>21/11/2004

تلقت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان ببالغ القلق نبأ دخول نزلاء ليمان أبو زعبل في إضراب مفتوح عن الطعام ابتداء من أول نوفمبر الجاري ، وذلك احتجاجاً على سوء الأحوال المعيشية لهم حيث يعانوا من تردي مستوى الأطعمة المقدمة لهم هذا بخلاف شكواهم المستمرة من وجود شوائب في مياه الشرب مما أدي إلي إصابتهم بالعديد من الأمراض ومنها الدرن، والكلي ، الكبد هذا بخلاف ما يلاقونه من معاملة لا إنسانيه على حد تعبيرهم ، ومنع الزيارة عنهم لفترات طويلة.

وكانت المنظمة قد تلقت شكوى من أسرة السجين مجدي محمد محمد سالم (وهو أحد المحكوم عليهم في قضية تنظيم طلائع الفتح) و التي أكدت على دخول المذكور في إضراب عن الطعام مما أدي إلى منع زيارة العيد الاستثنائية عنهم .

والمنظمة المصرية لحقوق الإنسان إذ تعرب عن قلقها الشديد بشأن الحالة الصحية لنزلاء سجن أبو زعبل حيث أنهم قد أضربوا عن الطعام منذ الأو ل من نوفمبر 2004 وحتى الآن .

والمنظمة إذ تطالب السيد وزير الداخلية بإجراء تحقيق داخلي حول الأوضاع داخل سجن أبو زعبل والعمل على إزالة أسباب شكوى النزلاء وحماية أرواحهم كما تطالب النائب العام بما له من صلاحيات خولها له قانون الإجراءات الجنائية في مادته الثانية والأربعين مُكنه تفتيش السجون والوقوف على أحوالها . وأن يأمر سيادته بانتقال السادة أعضاء النيابة العامة إلى سجن ليمان أبو زعبل للتحقيق في واقعه الإضراب وأسبابها.