11/6/2007

هاهي الساعات الأولى من يوم الاثنين الموافق 11/6 والمخصص لانتخابات التجديد النصفي لمجلس الشورى تنقضي بموجة من الهدوء التام في عدد من المحافظات التي ساهمت فيها قوات الأمن التي رفعت شعار(راحة المواطن) لذا قامت بغلق أبواب اللجان فيما تصاعدت حدة الموجة الانتخابية في كل من محافظة الفيوم والمنيا ودمياط .

ففي محافظة الفيوم التي مرشحتها عزيزة علي طلبة تواجدت قوات الأمن المركزي بعرباتها أمام لجنة مدرسة عائشة حسين الثانوية القانطة أمام مديرية أمن الفيوم حيث منعوا دخول الناخبين وكذلك الأمر بالنسبة للجنة المعهد الديني بدار رماد التي منع المواطنين من الدخول إليها للإدلاء بأصواتهم منذ فتح باب اللجان في الساعة 8.30 صباحاً مما دفع الناس للتساؤل لماذا يمنعوننا من الدخول؟ لذا وقد نشبت المشاجرات ما بين الإخوان المسلمين و قوات الأمن المركزي التي تواجدت أعداد كبيرة أمام مدرسة ديفنو الإعدادية بنين .

أما في محافظة المنيا التي مرشحتها سوزان طه في الدائرة الأولى / مركز سما لوط…..تم إلغاء التوكيلات الخاصة بالمرشحين مما يمثل مخالفة للقواعد الانتخابية التي صرحت بها اللجنة العليا للانتخابات كضامنة لسير انتظامية العملية الانتخابية ونزاهتها.

ففي مدرسة القصاص الابتدائية تم منع الناخبين ذكوراً وإناثاً من الدخول مع غلق الأبواب، ولم يكتفوا بذلك بل قاموا بإهانة الناس وسبهم ، ومما يدعو للدهشة تواجد عدد كبير من الأشخاص بداخل المدرسة مجهولي الهوية. وفي دمياط التي مرشحتها فريدة البيسي شهدت لجان الدائرة الأولى المتمثلة في مدرسة البحر الابتدائية طعن في تزوير الانتخابات، حيث انسحب كل المندوبين من المدارس بأوامر من المرشحين حيث أعلنوا جميعا أن الأمر قد انتهي بسيطرة مرشحي الوطني علي الدائرة وغلق الأبواب أمام الناخبين.

أما مدرسة ابن خلدون الابتدائية، ومدرسة التربية الفكرية،مدرسة يحي العليلي الابتدائية يسيطر الأمن على جميع اللجان مع عدد من البلطجية ، منهن سيدات وقد تم طرد مندوبين الأخوان من اللجان في هذه المدارس .

وتستمر متابعتنا للانتخابات حتى دقات الساعة السابعة من خلال مندوبينا في جميع المحافظات.