25/11/2005

نتابعت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان كما تابع الرأي العام في مختلف بقاع العالم بقلق بالغ التحقيق الذي نشرته صحيفة الدايلي ميرورالبريطانية والذي جاء فيه أن الرئيس الأمريكي جورج بوش كان قد كشف عن مخطط لضرب قناة الجزيرة خلال لقاء جمعه في البيت الأبيض برئيس الوزراء البريطاني طوني بلير في 16أبريل 2004 . و المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أمام هذا المعطى الخطير -يعبر عن مايلي :

* يتضامن مع قناة الجزيرة القطرية بشأن التهديدالأمريكي الذي يطالها والذي يمس في الصميم حرية الرأي والتعبير وحرية الإعلام .

*لايستغرب من أن تخطط إدارة الرئيس جورج بوش للإعتداء على الحق في الحياة والحق في السلامة البدنية والأمان الشخصي لنساء ورجال الإعلام، فقد سبق لها ممارسة ذلك -وبأشكال مختلفة- في العديد من مناطق العالم والتي ليس آخرها مايجري في العراق وأفغانستان .

* ينادي المجتمع الدولي وأساسا منظمة الأمم المتحدة في شخص أمينها العام السيد كوفي عنان بالتدخل العاجل – في حال ثبوث المخطط- لحمل إدارة الرئيس جورج بوش على وقف استهتارها بالقانون الدولي ، وضرورة التزامها بما يصون ويحفظ السلم والأمن العالميين .

*يناشد مختلف القوى المدافعة عن حقوق الإنسان في المغرب وعبر العالم بالتصدي الحازم لمخطط إدارة الرئيس جورج بوش، الذي يستهدف نشر الإجرام ، والإجهاز على ماحققته الإنسانية من تقدم و مكاسب في مجال حقوق الإنسان.

الرباط في 25 نوفمبر 2005.
المكتب المركزي