1/12/2005

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تحيي اليوم العالمي لحقوق الإنسان بتنظيم أنشطة بالمؤسسات التعليمية الثانوية والإعدادية، وإنجاز وقفة احتجاجية أمام مبنى المستشفى الرئيسي بسيدي سليمان يوم الخميس 8 دجنبر تحت شعار ” دفاعا عن الحق في الحياة ومجانية العلاج، والتضامن مع كل ضحايا الإهمال والموت “.

تخلد الجمعية المغربية لحقوق الإنسان اليوم العالمي لحقوق الإنسان 10 دجنبر 2005 ككل سنة إلى جانب كل أنصار حقوق الإنسان والديمقراطية عبر العالم، والذي يتزامن هذه السنة مع الذكرى 57 لمصادقة الأمم المتحدة على الإعلان العالمي لحقوق الإنسان. والفرع المحلي إذ ينخرط في البرنامج الوطني الذي سطره المكتب المركزي تحت شعار ” من أجل دستور ديمقراطي ومغرب بدون انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ” فإنه قرر إنجاز البرنامج التالي محليا:

  • ما بين 6 و 17 دجنبر 2005 تنظيم أنشطة بالمؤسسات التعليمية الثانوية والإعدادية تشمل ورشات وعروض تعريفية بمواثيق حقوق الإنسان وتجربة الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.
  • تنظيم مسابقة في فن الكاريكاتير وسط فئة الشباب في محاور:
    – حقوق الإنسان وحرية الصحافة
    – حقوق الإنسان والبطالة
    – حقوق الإنسان والصحة

    تقدم للفائزين جوائز رمزية مع ضمان تنظيم رواق خاص للمشاركين في أول نشاط جماهيري ينظمه الفرع مع إمكانية نشر أحسن إبداع في إحدى الجرائد الوطنية وبجريدة جهوية.

  • إنجاز تقرير سنوي حول أوضاع حقوق الإنسان بسيدي سليمان وعمل مكتب الفرع في متابعة الانتهاكات في المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والمدنية.
  • بيان بالمناسبة يوجه للرأي العام المحلي والوطني.
  • إنجاز مطوي خاص حول الانتهاكات الطبية وضحايا الإهمال والموت بالمستشفى الرئيسي وكذا بالمصحة الخاصة الكائنة بحي السلام بسيدي سليمان، ويضم كذلك نصوص ومواثيق دولية من أخلاقيات مهنة الطب.
  • تنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى المستشفى الرئيسي – شارع المقاومة – سيدي سليمان يوم الخميس 8 دجنبر 2005 من الساعة 6 :00 إلى الساعة 6 :30 مساء وذلك تحت شعار “دفاعا عن الحق في الحياة ومجانية العلاج، والتضامن مع كل ضحايا الإهمال والموت ” .

    عن المكتب
    الرئيس جواد الخني