31/8/2007

حوالي الساعة السابعة مساء من يوم الخميس 30 غشت 2007 بحي كريمة بسلا تم اعتقال مناضلين اثنين من حركة النهج الديمقراطي من طرف قائد المنطقة وبعض المقدمين الذين ألقوا بهما في سيارتين بعد الدفع والضرب والتنكيل بهما واحتجاز هاتفهما. وذلك أثناء توزيعهما لنداء يعبر عن موقف التنظيم السياسي الذي ينتميان إليه في انتخابات 07 شتنبر 2007، وتم اقتيادهما إلى مصلحة الأمن الإقليمي بسلا، حيث تم احتجازهما لأزيد من ساعتين. ورفض المسئولون استقبال أعضاء مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسلا أو حتى إعطائهم أية معلومات عن سبب الاعتقال أو الجهة التي أمرت به. ويتعلق الأمر بالمناضلين:

• العربي بوحميدي: عضو النهج الديمقراطي بسلا، عضو المكتب النقابي ج و ت / إ م ش لنقابة موظفي المصالح المركزية لوزارة التربية الوطنية، عضو مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسلا..؛
• عبدالله مجدي: عضو اللجنة المحلية للنهج الديمقراطي للرباط سلا تمارة، عضو المكتب التنفيذي للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، عضو فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسلا…

إن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بسلا أمام هذا الاعتداء على السلامة البدنية وعلى الحق في التعبير المنصوص عليهما في المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، يعبر عما يلي:

1. إدانته للاعتقال الذي طال المناضلين المذكورين والاعتداء الذي تعرضا له على يد القائد وأعوانه؛
2. مطالبته بفتح تحقيق نزيه في الموضوع ومعاقبة المسئولين عن المس بحقوق المواطنين والهيئات في التعبير عن آرائهم ومواقفهم بكل حرية.

عن مكتب الفرع