27/7/2008

يواصل الطلبة المعتقلون السياسيون بمراكش ال18 إضرابهم عن الطعام منذ 11 يونيو 2008 والذي أصبح ينذر بحدوث فاجعة أمام صمت وتجاهل الجهات المعنية بل و استمرار النظام القائم في التغني بشعارات الديمو قراطية و حقوق الإنسان و طي صفحات الماضي … مسخرا كل أدواته الاديولوجية و السياسية مستفيدا من حفنة من الانتهازيين الذين خبروا برودة الزنازن وتحولوا إلى مقدمة حراب هجوم النظام على كل الحركات الاحتجاجية حيث يتم الزج بخيرة شباب هدا الوطن إلى غياهب السجون و المعتقلات (6معتقلين بسيدي افني و المتابعات لازالت متواصلة بالمنطقة ، 3 معتقلين للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب فروع إقليم جرادة ، 18 معتقلا للاتحاد الوطني لطلبة المغرب بمراكش……)

إننا نحن المضربين على الطعام المعتصمين بمقر فرع جرسيف للجمعية المغربية لحقوق الإنسان نؤكد على أن الاعتقال السياسي كان و سيظل لصيقا بالطبيعة الطبقية للنظام الاقتصادي ، الاجتماعي ، السياسي و نهجا لتأبيد السيطرة الطبقية للتحالف الطبقي السائد ، نضم صوتنا إلى الأصوات المنادية بالاستجابة الفورية لمطالب المعتقلين السياسيين بمراكش ونحمل كامل المسؤولية للنظام القائم في تداعيات استمرار معركة المعتقلين السياسيين بمراكش .

نعلن ما يلي

  1. ندين حملات الاعتقال والقمع التي تطال الحركات الاحتجاجية ونطالب بالسراح الفوري لكافة المعتقلين السياسيين بلا قيد و لا شرط.
  2. نزكي قرارات اللجنة الوطنية للتضامن مع المعتقلين السياسيين وندعو إلى تصعيد و تقوية أشكال الفضح للاعتقال السياسي وتطوير أشكال التضامن مع كافة المعتقلين السياسيين
  3. ندين كل الأصوات النشاز وفي مقدمتها احمد حرزني التي تواصل معاداة نضالات الشعب المغربي
  4. نحيي قرار الجمعية المغربية لحقوق الإنسان القاضي بخوض إضراب عن الطعام تضامني يوم 23 /7 /08.
  5. نتقدم بأحر التعازي إلى الرفيق عزوز بشري وأسرته والى الرفاق في النهج الديموقراطي و الجمعية المغربية لحقوق الإنسان على اثر فاجعة فقدان الرفيق الشهيد محسن البشري و الشهيدة عتيقة بو رباح.

المجد و الخلود لشهداء الشعب المغرب و الحرية للمعتقلين

عن اعتصام المضربين عن الطعام
بمقر الجمعية المغربية لحقوق الإنسان
فرع جرسيف