1/7/2007

بعد محاولات مضنية من قبل المركز المصرى لحقوق السكن وسكان قلعة الكبش تم تسكين كل المتضررين فيما عدا عدد 32 أسرة مازالت تفترش الشارع فى منطقة قلعة الكبش والذين مازال المركز يعمل على حصولهم على وحدات بديلة أسوة ببقية السكان.

وبرغم إيجابية النتائج التى تم الوصول إليها فى هذه القضية فى فترة وجيزة، وإصرار بقية الأسر على حصولهم على حقوقهم وتضامن السكان الذين حصلوا بالفعل على مساكن بديلة مع الأسر التى لم تحصل على مساكن، إلا أن وضع الـ 32 أسرة أصبح وضعا مأساويا يستدعى تضامن وتكافل أوسع من قبل كل أطراف المجتمع، خاصة أن هناك عدد كبير من الأطفال والرضع لا تتوافر لهم ولأسرهم وسائل الحياة من بينها الطعام.

إن المركز المصرى لحقوق السكن يدعو كل الأطراف المجتمعية للتكافل مع هذه الأسر بتقديم إغاثة عينية مثل البطاطين والطعام وخاصة ألبان الأطفال والملابس والمساعدة الصحية وغيرها من المساعدات الإنسانية العاجلة بشكل سريع حيث أن أحوال هذه الأسر أصبحت تنذر بالخطر وأيضا لمساعدتهم على تحمل المعاناة فى سبيل نيل حقوقهم المشروعة.

الجدير بالذكر أن كل محاولات المركز المصرى لحقوق السكن لإقناع المسئولين بالموافقة على توفير خيم إيواء مؤقت من قبل المركز لهذه الأسر لحين التوصل إلى حل لمشكلتهم قد باءت بالفشل لإصرار المسئولين على الرفض وتهديدهم بمصادرة الخيام.

إن كثيرا من منظمات المجتمع المدنى والجماعات والأفراد تبرعوا بالكثير لتنظيم قوافل إغاثة للشعب الفلسطينى، فهل تستطيع هذه الأسر المصرية أن تحصل على قدر بسيط من إهتمام وتضامن هذه الأطراف فى ظل دفاعهم المشروع عن حقوقهم.

لمعرفة كيفية توصيل الإعانات وللمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمركز المصرى لحقوق السكن.