31/1/2007

تنظم لجنة الحريات بنقابة الصحفيين مظاهرة يوم الأحد المقبل 4/2/2007 في تمام الساعة السادسة مساء للتضامن مع الصحفي “أحمد عز الدين” مدير تحرير مجلة المجتمع الكويتية ومدير تحرير جريدتى” آفاق عربية والشعب” الأسبق.

وما زال “عز الدين” معتقلا رغم صدور حكم بالإفراج عنه من محكمة الجنايات إلى جانب 15 من قيادات الإخوان ،وهو الحكم الذي احترمته وزارة الداخلية فقامت باستصدار قرار اعتقال فوري لعز الدين والشاطر ورفاقهما .

وقال محمد عبد القدوس ـ مقرر لجنة الحريات بالنقابة ـ: إن النظام الحاكم يتعنت مع عز الدين، حيث يصر على تمديد حبسه رغم أنه شخصية معروفة، ورغم تعرضه لوعكة صحية حُمل على إثرها على الأكتاف ليُعرض على النيابة. وشدد عبد القدوس على إصرار نقابة الصحفيين على المطالبة بالإفراج عن الصحفي أحمد عز الدين، والذي أُلقى القبض عليه في منتصف الشهر الماضي بدعوى الانضمام إلى جماعة الإخوان المسلمين.

وكان عز الدين ـ البالغ من العمر 53 عامًا ـ يُعاني من حالة صحية شديدة، خاصة بعد إصابته بانزلاق غضروفي داخل المعتقل بسجن طره, وقد شُوهد محمولاً على الأيدي أثناء عرضه على النيابة يوم الأربعاء الماضي 24/1/2007، والتي أصدرت حكمها باستمرار حبسه لمدة 15 يومًا دون أية مراعاة لظروفه وحالته الصحية.

وكان أحمد عز الدين قد تم اعتقاله وسط حملة اعتقالات طالت العديد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في الثالثة من فجر يوم الخميس 14/12/2006م.

ناشط مصري