10/1/2007

تحت عنوان لا شــئ يــخـصـنـا دون مشاركتنا تبدأ جمعية شموع لحقوق الإنسان ورعاية المعاقين يوم السبت القادم الموافق 13 / 1 / 2007 تدريب لعدد 30 فرد معاق بمحافظة المنيا فى إطار مشروع ” المشاركة المدنية والسياسية للأفراد للمعاقين ” و الذي تنظمه الجمعية بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والذي يستمر لمدة 18 شهروينتهي في مارس 2007 .

ويهدف هذا المشروع إلى تحقيق مشاركة فعالة للمعاقين في كافة مناحي الحياة السياسية والإجتماعية والإقتصادية والثقافية في مصر وتوعيتهم بكافة حقوقهم ووجباتهم مما يؤدي إلى نشر الديمقراطية والوعي لدى الأفراد المعاقين مما يتيح لهم فرص حقيقية للمشاركة بشكل أكثر إيجابية في أنشطة المجتمع بصفة عامة والحياة السياسية بصفة خاصة . ويتم هذا من خلال تدريب 1000 فرد معاق في جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

ويستمر التدريب الذى يقام لمدة أسبوع للأفراد المعاقين على كيفية المشاركة الفاعلة فى المجتمع ، كما يتعرف المتدربين المشاركين على حقوقهم وواجباتهم ، ومن المقرر أن ينتهى التدريب بتكوين لجنة من المشاركين لتقصى مشاكل الفرد المعاق داخل المحافظة وعرضها على السادة المسئولين والبحث عن حلول لها .