24/11/2008

في ضوء اتفاقية الأمم المتحدة بشأن مكافحة الفساد والتي أقرت في عام 2003 ووقعت عليها مصر في ذات العام ثم صدقت عليها في 25 فبراير 2005 ومن ثم صارت بموجب حكم المادة 151 من الدستور المصري تشريعاً داخليا واجب التطبيق.. ينظم البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان فاعليات ورشة العمل المعنونة “دور المجتمع المدني في ترسيخ قيم الشفافية والنزاهة- نحو صياغة نظام وطني للنزاهة والشفافية.

والورشة تضم عدداً من المحاور الهامة التي تعني بظاهرة الفساد وأسباب انتشارها وكيفية مواجهتها وعوامل مكافحتها ودور المجتمع المدني في مكافحة هذه الظاهرة مع عرض خبرات المنظمات والمؤسسات المصرية في تعزيز قيم الشفافية والنزاهة ومحاربة الفساد وبحث سبل وآليات صياغة استراتيجية متكاملة.

ويشارك في الندوة خبراء ونشطاء من المجتمع المدني والسياسيين والإعلامييـن والمثقفين : د/ أحمـد الصاوي – أ/ وائل الإبراشي- د/ محمد الغمري- أ/ جورج إسـحق- د/ غادة موسى- د/ أحمد صقر عاشور- د/ مجدي عبد الحميد- أ/ أنجي حداد- أ/ حجاج نايل

وتنعقد الورشة في تمام الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة 6.00 مساءاً يومي 29-30 نوفمبر الجاري بفندق فلامنكو- بالقاهرة (2 ش الجزيرة الوسطى- أبو الفدا الزمالك- بجوار برج أم كلثوم) .

البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان