25/3/2009

انطلاقا من التوجه العام للجمعية المغربية لحقوق الإنسان، القاضي بمساندة ودعم الشعوب المحتلة، وعلى رأسها الشعب الفلسطيني، والعراقي، ودعما لكل أشكال مقاومة الشعب الفلسطيني للعدو الصهيوني. والجمعية المغربية لحقوق الإنسان إذ تعتبر القضية الفلسطينية قضية وطنية، تخلد بهذه المناسبة – ذكرى يوم الأرض – تحت شعار : “ضد الإجرام الصهيوني والامبريالي: كلنا مع فلسطين″، كتعبير عن التمسك بأرض فلسطين، كل فلسطين، ودعما لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره.

فإن فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإبن جرير يعتبر:

  1. أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، في معاناته من الغطرسة الصهيونية، وهمجيته، بما فيها المجزرة الجماعية التي تعرض لها الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، يعتبر مسألة مبدئية.
  2. أن الغاية من قهر الشعب الفلسطيني، وإذلاله، ومند وعد بلفور، وإلى قيام الحرب على غزة، هي جعل هذا الشعب يغادر الأرض التي تصير ملاذا للمستوطنين اللقطاء، الوافدين على أرض فلسطين من كل أرجاء الأرض.
  3. أن الدعم الذي يتلقاه الصهاينة من النظام الرأسمالي العالمي، وزعيمته الولايات المتحدة الأمريكية، يجعل منهم قوة ردع، وإرهاب للشعوب العربية، ولسائر شعوب العالم.
  4. أن التطبيع مع الكيان الصهيوني لا يمكن أن يعتبر إلا إقرارا بشرعية الممارسات التي يقوم بها في حق الشعب الفلسطيني، وعلى مدى عقود بأكملها، وخاصة في قطاع غزة.
  5. أن دعم المقاومة الفلسطينية يجب أن يحضر في الممارسة اليومية لجميع الشعوب المحبة للسلام، والداعمة لإقرار حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على أرضه، وعاصمتها القدس.
  6. أن تمسك الشعب الفلسطيني بأرضه، وعودة اللاجئين، وإطلاق سراح جميع سجناء الشعب الفلسطيني، وتعويض الشعب الفلسطيني عما لحقه من أضرار، جراء المجازر الصهيونية في حقه، يعتبر من المسلمات التي لا تناقش.
  7. أن سكان منطقة الرحامنة، وفي مقدمتهم سكان مدينة ابن جرير، برهنوا، وبالملموس عن وقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني، وخاصة في مسيرة التضامن مع الشعب الفلسطيني الأخيرة بتاريخ 11 يناير2009.

وانطلاقا من هذه الاعتبارات، فإن مكتب فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بإبن جرير:

  1. يدين استمرار الاستيطان والاحتلال الصهيونيين للأراضي الفلسطينية منذ وعد بلفورد 1917.
  2. يشجب استمرار التقتيل والتجويع الممارسين في حق أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة، ويطالب بمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين أمام المحكمة الجنائية الدولية.
  3. يدعم نضالات الشعب الفلسطيني من أجل تحرير أرضه، وإقامة دولته، وعاصمتها القدس.
  4. يطالب بفك الحصار على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، وفتح كافة المعابر، وإعادة إعمار القطاع.
  5. يدين كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني التي تقدم عليها العديد من الدول العربية،.
  6. يعتبر أن الحرص على وحدة الشعب الفلسطيني، من خلال وحدة مكوناته، في إطار منظمة التحرير الفلسطينية هو المدخل لبناء الدولة الفلسطينية الواحدة، والقوية، وعاصمتها القدس.
  7. يدعو التنظيمات الديمقراطية، والتقدمية بمدينة ابن جرير، وفي منطقة الرحامنة، إلى الاستمرار في دعم الشعب الفلسطيني حتى تقرير مصيره، وتحريره لأرضه، وإقامة دولته.
  8. يعلن عن تنظيم وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بمناسبة يوم الأرض 30 مارس 2009 على الساعة السادسة والنصف مساء، أمام دار الشباب بإبن جرير.
  9. يدعو جميع التنظيمات المحلية، وعموم الجماهير الشعبية إلى المساهمة في إنجاح هذه الوقفة التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

عاش الشعب الفلسطيني موحدا من أجل أرض موحدة، ودولة واحدة.

والمجد والخلود لشهداء هذا الشعب العظيم
مكتب الفرع