15/11/2005

يعلن مركز أندلس لدراسات التسامح و مناهضة العنف عن تنظيم احتفالاً باليوم العالمي للتسامح و ذلك يوم الخميس الموافق 17/11/2005 بمعهد كلمات الكائن في 22 ش محمد محمود شعبان – الكروم سابقا – المهندسين – الجيزة، ويبدأ الحفل من الساعة السابعة مساءً و حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

و يتضمن برنامج الحفل كلمة للدكتور جمال عبد الجواد الخبير بمركز الدراسات السياسية بالأهرام والمستشار الأكاديمي للمركز, والدكتور حنا جريس – طبيب وكاتب مصري – بالإضافة إلى عدد من الفقرات الشعرية و الموسيقية.

و يعد هذا اليوم احتفالاً بصدور إعلان مبادئ بشان التسامح عن منظمة اليونسكو في 16/11/1996 الذي يدعو إلى قبول الآخر و تفاعل الثقافات و الحضارات المختلفة و نبذ روح الكراهية و التعصب. و يأتي هذا الاحتفال في الوقت الذي تشهد فيه مصر و المنطقة العربية و العالم أجمع الكثير من الأحداث المرتبطة بالعنف و التعصب ضد الآخر سواء كان الآخر الديني أو الجنسوي أو الحضاري بالإضافة إلى التعصب و العنف السياسي.

و يأمل مركز أندلس أن يكون هذا اليوم بداية حقيقية لعملنا جميعاً من أجل نشر ثقافة التسامح و قبول الآخر بديلاً لروح التعصب و الكراهية التي بدأت تستشري في حياتنا اليومية بصورة مفزعة.