16/10/2006

تلقى البرنامج العربي لنشطاء حقوق الإنسان بصدمة بالغة نبأ اعتقال الناشط الحقوقي علي الديلمي المدير التنفيذي للمنظمة اليمنية للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية أمس الاثنين الموافق 9 أكتوبر الجاري وهو في طريقة إلي الدينمارك للمشاركة في مؤتمر الحقوق والحريات المنعقد في العاصمة كوبنهاجن.

وجاء هذا الاعتقال ليدحض كل ما ورد من وعود زائفة علي لسان الرئيس علي عبد الله صالح في خطاباته واعدا بأنه سيعمل علي تعزيز قيم الديمقراطية واحترام الحريات و حقوق الإنسان.. فينكشف للرأي العام العربي بوضوح وجلاء أن الحكومات العربية تستثمر من أجل بقائها في السلطة لغة الجماهير العربية ثم ما تلبث أن تتخلي عن الوعود التي قطعتها علي نفسها بعد أن استعادت كراسيها ومصالحها ضاربه عرض الحائط بمصالح وحقوق وحريات جماهيرها.. لتزج في سجونها بنشطاء حقوق الإنسان وشاهدنا اليوم هو الناشط الحقوقي علي الديلمي.

إن البرنامج العربي إذ يدين هذا التصرف المخالف لجميع المواثيق والاتفاقيات الدولية وخاصة في بنودها التي تقرر حرية التنقل والمصدقة عليها الحكومة اليمنية فإنه يطالب الحكومة اليمنية بإطلاق سراح الناشط علي الديملي دون قيد أو شرط والكف عن ملاحقة النشطاء والمدافعيين عن حقوق الإنسان وانفاذ العهود التي قطعتها الحكومة اليمنية علي نفسها.

ويهيب البرنامج العربي بجميع المؤسسات الدولية والعربية التضامن مع الناشط علي الديملي والتدخل السريع لإطلاق سراحه ، كما نهيب بشعوب امتنا أن تتضامن في التنديد بالأساليب القمعية للحكومات العربية والمطالبة الدائمة بحقوقها المشروعة في العدالة والحرية والديمقراطية.