3/12/2005

نظم مركز عمّان لدراسات حقوق الإنسان وبالتعاون مع كلية الأميرة رحمة الجامعية/ جامعة البلقاء التطبيقية، دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان، عقدت في رحاب الكلية في السلط، وشارك فيها (33) مشاركة ومشارك، واستمرت الدورة لمدة يومين على التوالي.

وقد اشتملت الدورة على جلسات تدريبية حول حقوق المرأة في ضوء اتفاقية سيداو، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والمؤسسات الوطنية ودورها في تعزيز حقوق الإنسان، وحقوق الطفل في ضوء اتفاقية حقوق الطفل، وقد قام بالتدريب كل من د. إيمان الحسين، والمحاميان زهاء المجالي، ومنهل السيدة، والمدرب عبيدة فارس.

وفي ختام الدورة قام د. خالد الشرايرى عميد كلية الأميرة رحمة، بتخريج المشاركين في الدورة، وتناول الشرايرى دور منظمات المجتمع المدني في تعزيز ونشر مبادئ حقوق الإنسان، مبينا أن التعاون المستمر والشراكة ما بين الكلية ومركز عمان، سيظهر من خلال تنظيم أكثر من دورة مستقبلا، وقام د. الشرايرى بتسليم الشهادات للمشاركين.

ويذكر أن المركز قدّ نظّم منذ تأسيسه (196) دورة تدريبية في مجال حقوق الإنسان وشارك فيها ما يربو عن(5584) مشاركة ومشارك من مختلف محافظات المملكة والدول العربية الشقيقة.