19/1/2010

تعرض الأستاذ هشام إسماعيل محمد المحامي للاعتداء من قبل مأمور قسم الدرب الأحمر وذلك مساء يوم 16/1/2010
وبدأت الواقعة عند قيام المأمور بالنزول إلي الشارع لإغلاق أحد المحلات بمنطقة الدرب الأحمر دون سند من القانون حيث قام صاحب المحل بالاتصال بالمحامي الذي قام بالتوجه إلي المأمور للاستعلام عن سبب إغلاق المحل بصفته وكيلا عن صاحب المحل .

إلا أن المأمور فاجأه بالسب بأقذع الألفاظ بل وقام بالاعتداء البدني عليه ..وألقي القبض عليه و قام باقتياده الي قسم الدرب الأحمر .

الأمر الذي تم إثباته أمام الطب الشرعي بعد أن توجه المحامي المعتدي عليه إلي نيابة الدرب الأحمر للأبلاغ عن الواقعة التي تحرر عنها البلاغ رقم 188 لسنه 2010 إداري الدرب الأحمر والذي ما زال قيد التحقيق حتي الان .

وتعلن المؤسسة دعمها الكامل للأستاذ هشام أسماعيل محمد المحامي إزاء ما تعرض له من إعتداء من قبل أحمد الحداد مأمور قسم شرطة الدرب الاحمر حتي تتم محاسبة المأمور علي ما قام به من إعتداء .

كما توجه المؤسسة نداءا إلي جميع المحامين للتضامن مع زميلهم المعتدي عليه حتي لاتتكرر مثل تلك الافعال من رجال الشرطة سواء ضد المحامين أو غيرهم من المواطنين ،،،،،،،،

وان مؤسسه الهلالي للحريات تدين وبشده كل اشكال الاعتداء علي المواطنين ولاسيما المحامين, صيانة لدورهم الأساسي في صيانة حقوق وحريات المواطنين وتشدد علي ضرورة ضمان حمايتهم أثناء تأدية واجبهم .

مؤسسة الهلالي للحريات