3/10/2006

اقتحمت قوة من مباحث مركز شرطة طلخا منذ عشر دقائق – أى فى تمام الساعة الحادية عشر والنصف مساء الوم الثلاثاء 3 / 10 / 2006 – كافتريا كائنة بمدينة طلخا مملوكة للمواطن / سامي أبو الفضل وقام شخص يعتقد أنه ضابط مباحث بتحطيم بعض محتوياتها والاعتداء بالضرب والسب على المواطن ونجله وسيم سامي أبو الفضل الطالب بكلية التجارة جامعة المنصورة ثم اقتياد الطالب في السيارة الميكروباس الأجرة التي تستقلها القوة إلى ديوان مركز شرطة طلخا ، وبحسب المعلومات المتوفرة يجرى تعذيب الطالب الآن بوحدة مباحث المركز واحتمالات تلفيق اتهام خطير يودى بمستقبله .

وأفادت المعلومات أن هذه البلطجة تأتى كرد فعل على البيان الصادر عن برنامج مناصرة حقوق الإنسان يوم 29 / 9 / 2006 والذي أدان فيه وقائع البلطجة وتلفيق الاتهامات لعدد من الصبية الذين اقتادهم من أمام منازلهم رئيس مباحث مركز طلخا عصام أبو عرب ومعاونه تامر يحيى الضابط بوحدة المباحث .

الجدير بالذكر أن المواطن سامي أبو الفضل مالك الكافتريا هو والد ناشط حقوق الإنسان محمود سامي أبو الفضل . برنامج مناصرة حقوق الإنسان إذ يندد ببلطجة مباحث مركز طلخا .. يحمل وزارة الداخلية مسئولية الحفاظ على حياة وسلامة جسد الطالب المحتجز وسيم سامي وسلامة ويطالب بإطلاق سراحه فوراً والتحقيق مع مرتكبي الجريمة .