15/12/2005

صادر عن : حملة مناهضة التعذيب
بتاريخ 8/12/2005 تلقت حملة مناهضة التعذيب مزاعم قدمتها المواطنة / بهيجة توفيق مصطفى النجار – بالمعاش – ومقيمة 15 شارع الحرية بجوار مقابر سيدي خلف – أول المحلة – المحلة الكبرى تضمنت إضراب نجلها / عادل صلاح إسماعيل عفيفي المحبوس احتياطياً بسجن طنطا العمومي عن الطعام حتى الموت اعتباراً من الخميس 8 ديسمبر 2005 في مواجهة تعرضه الدائم للتعذيب البدني البشع من ضباط مباحث السجن ومنع دخول الطعام إليه من خارج السجن وحرمانه من الأغطية والفراش ومعاملته معاملة مهينة وحجزه انفرادياً بزنزانة التأديب منذ إيداعه السجن بتاريخ 28 / 5 / 2005 وحتى تاريخه .. وكذا تلفيق اتهامات كيدية بحقه داخل السجن لمزيد من التنكيل به .

كما أفادت مقدمة البلاغ أنها سبق وتقدمت بشكوى لقسم أول طنطا برقم 114 أحوال القسم بتاريخ 4 / 10 / 2005 أحيلت إلى النيابة العامة بشأن ما يتعرض له نجلها داخل محبسه ثم انتهت إلى التنازل بتعهد بحسن معاملته . وتقدمت حملة مناهضة التعذيب بما ورد من مزاعم إلى معالي اللواء / وزير الداخلية ، معالي المستشار / النائب العام ..

وأمام إحجام جهات التحقيق والسلطات المعنية عن التعامل مع البلاغ وتدهور الحالة الصحية للسجين لحدود خطرة أبرقت والدته مساء أمس الأربعاء 14/12/2005 إلى معالي/ وزير الداخلية والسيد المستشار/ النائب العام والسيد اللواء/ مساعد وزير الداخلية لمصلحة السجون والسيد المستشار/ المحامى العام لنيابات طنطا الكلية والسيد الأستاذ/ رئيس نيابة قسم أول طنطا بما نصه : ( حتى ساعته وتاريخه مازال نجلى / عادل صلاح إسماعيل عفيفي المحبوس احتياطياً بسجن طنطا العمومى مضرباً عن الطعام اعتباراً من الخميس 8/12/2005 وتدهورت حالته الصحية ومهدد بخطر الموت ولم يتم التحقيق فى أسباب إضرابه عن الطعام وتقديم الرعاية الطبية اللازمة فى مثل حالته أو نقله لأحد المستشفيات العامة لمتابعة حالته الصحية ووقف تدهور حالته , كما أن نجلى المضرب عن الطعام مازال عرضة للتعذيب والحبس الانفرادي ومنع الغطاء والفراش عنه . أتظلم لسيادتكم مناشدة انتقال النيابة العامة لاستيفاء أقواله في أسباب إضرابه عن الطعام داخل السجن ) .