16/12/2005

صادر عن : دائرة العمل الميداني
تلقى برنامج مناصرة حقوق الإنسان / مصر عبر مصادره تعرض موظفة بالوحدة الحسابية بمستشفى صدر المحلة الكبرى .. مديرية الشئون الصحية بالغربية .. للاضطهاد والتعسف على خلفية ديانتها , وصدور قرار السيدة / مراقب عام الحسابات بنقلها في إطار جهودها لتصفية موظفي الوحدة المسيحيين العاملين تحت رئاستها .

فقد تلقى نشطاء البرنامج معلومات أفادت تعرض السيدة / أمال عزيز سليمان لأشكال من المعاملة الحاطة بالكرامة والمهينة , ثم تصعيد الأمر في مواجهة الموظفة والتنكيل بها من قبل السيدة / خديجة توفيق المنسي مراقب مالي الوحدة ( والمنتدبة من المديرية المالية بالغربية ) والتي أصدرت قراراً بنقل الموظفة خارج الوحدة في إطار تنفيذ ما أعلنته عن مساعيها لاستبعاد كافة موظفي الوحدة المسيحيين العاملين تحت إشرافها تأكيداً لشعار أعلنته ( الإسلام هو الحل ) .

سبق ذلك صدور قرار السيدة / المراقب المالي بنقل ذات الموظفة من الوحدة خلال شهر سبتمبر من العام الماضي تأثرا بما يطرحه زميلها المدعو / أشرف الأجهورى من أفكار معادية للآخر ولم ينفذ هذا القرار لعدم تسبيبه , تلي ذلك نقل السيد / محروس رزق بدوى ( مسيحي ) خلال شهر يونيو 2005 خارج الوحدة دون إسناد أي عمل إليه حتى تاريخه .

إن برنامج مناصرة حقوق الإنسان إذ يدين كافة الممارسات المعادية لحقوق الإنسان ونفى الآخر وتمزيق وحدة النسيج الوطني بالتمييز بين المواطنين بسبب الدين أو المعتقد , وكذا إساءة استغلال النفوذ الوظيفي في التنكيل بالآخر ..

يطالب بوقفة حازمة تجاه هذه الممارسات المجافية لحقوق الإنسان وأبسط مقومات المواطنة وانتهاك حقوق المواطنة المصرية / أمال عزيز سليمان .