25/5/2005

اختطفت أجهزة أمن الحكم في مصر .. مساء أمس الاثنين 23/5/2005 .. خمسة من نشطاء مركز العدالة وشباب من أجل التغيير هم : د. جمال عبد الفتاح , على محمود , أحمد فؤاد , رشا عزب, عبدالله عبد العزيز حمادة ,على خلفية نشاطات شعبية سلمية واسعة ضاغطة على الحكم فى مصر لإجراء إصلاحات سياسية واجتماعية جذرية .

وحتى صباح اليوم فشلت كافة محاولات إجلاء مصير النشطاء الخمسة حيث تقدم المحامون ببلاغات للنائب العام يتهمون فيها سلطات الأمن وتحمل نظام الحكم في مصر مسئولية سلامتهم والحفاظ على حياتهم , وطالبوا في بلاغاتهم بالإفراج عن النشطاء المختطفين فوراً .

وحوالي الساعة السادسة من مساء اليوم قامت السلطات الأمنية بتقديم النشطاء الخمسة للنيابة العامة التي أرجأت إكمال التحقيقات إلى صباح الغد .

كما ألقت قوات الأمن .. وفى ذات التوقيت .. القبض على خمسة من الإعلاميين العاملين في أحد قنوات التليفزيون الألماني بينهم الإعلامية مها رضا تبين احتجازهم بقسم شرطة مصر القديمة , وترددت أنباء غير مؤكدة بإخلاء سبيلهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم .

إلى ذلك .. فقد نظمت الفعاليات والقوى الوطنية والديمقراطية مؤتمراً حاشدا بنقابة المحامين ندد فيه المتحدثين بسياسات النظام القمعية المعادية للحريات والديمقراطية وحقوق الإنسان , وباستمرار العمل بقانون الطوارئ المشبوه , وطالبوا بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين , كما وجهوا التحية لنشطاء مركز العدالة وشباب من أجل التغيير الذين طالتهم يد القمع الأمني مساء أمس .. وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم .