3 فبراير / شباط 2007
عمان – الأردن

** مؤسسة الأرشيف العربي- AAI **

تعرض الصحفي خالد الخواجا للضرب على يد رجال من الأمن العام بعد ظهر أمس الأربعاء 31 يناير/ كانون الأول 2007، وذلك أثناء قيام الخواجا بتغطية نشاط في منطقة عين الباشا.

وكان خالد الخواجا الحاصل على دبلوم في الإعلام والعامل لدى صحيفة الرأي منذ ما يقارب من أربعة سنوات، يقوم بتغطية عملية توزيع اللحوم على المواطنين في مركز توزيع الأضاحي في منطقة عين الباشا وهي المنطقة التي كلفته صحيفة الرأي بتغطية نشاطاتها، عندما تعرض له أحد رجال الأمن العام بمضايقات بدأت بمنعه عن تغطية نشاط توزيع اللحوم على المواطنين ودفعه والبدء بشتمه وتهديده بالضرب التي تلاها عملية الضرب الفعلي فقد قام ثلاثة من رجال الأمن العام بضرب الخواجا بصوره مبرحة أدت الى فقدان وعيه والقاءه على الأرض لمدة نصف ساعة الى أن تم نقله الى مستشفى الحسين في مدينة السلط. وقد استمر ضربه حتى بعد فقدان الخواجا للوعي وأسفرت الإعتداءا عن كسر يده اليسار وتعرض وجهه لعدد من الكدمات. وفقاً لما صرح به الخواجا لمؤسسة الأرشيف العربي صباح يوم الخميس 1 شباط / يناير2007، وأضاف الخواجا أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض لها للشتائم والمضايقات على يد نفس الشرطي الذي يشغل منصب مدير مكتب الحاكم الإداري لمنطقة عين الباشا، فقد سبق هذا الاعتداء خمسة من إعتداءات الدفع بلأيدي والشتائم.

وقد استنكرت الصحف اليومية الإعتداء على الصحفي خالد الخواجا، وطالبت صحيفة الرأي بفتح تحقيق. ودان مجلس نقابة الصحفيين الإعتداء وطالب بتشكيل لجنة للتحقيق في الإعتداء.

وتلقى الخواجا اتصالاَ هاتفيا من كل من رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت ومدير الأمن العام للإطمئنان على صحته.

مؤسسة الأرشيف العربي
Arab Archives Institute