6/12/2009

يتابع اليوم إئتلاف مراقبة انتخابات نقيب الصحفيين مجريات ووقائع يوم الانتخاب بنقابة الصحفيين،وفيما يلى بيان بنتيجة المتابعات التى قامت بها اللجنة. الأسكندرية

  • تصوت الجمعية العمومية لنقابة الأسكندرية والتى يبلغ من لهم حق التصويت فى هذه الجمعية 109 وتضم النقابة صحفيين الأسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ .
  • لاحظ مندوبي الإئتلاف بالأسكندرية بضعف التصويت فى نقابة الأسكندرية ضعف الأقبال على التصويت حتى الساعة الثانية ظهراً .
  • علم مندوب الإئتلاف بالأسكندرية بتواجد” علاء ثابت” عضو مجلس نقابة الصحفيين فى بداية اليوم الانتخابي، ثم أنصرافه فى وقت ﻻحق.
  • الدعاية بالأسكندرية تتوزيع بين المرشحين الرئيسيين”ضياء رشوان” و”مكرم محمد أحمد”.
  • فى بداية اليوم الانتخابي لم يجد سبعة من أعضاء الجمعية العمومية بالأسكندرية أسمائهم بالكشوف، وتم الاتصال بالنقابة العامة لتدارك الأمر.

زيادة الأقبال على التصويت وتكهنات بأكتمال الجمعية العمومية

بدء منذ الساعة الثانية ظهراً زيادة فى الاقبال على التصويت من الجمعية العمومية مع تكهنات من البعض بأكتمال الجمعية العمومية للنقابة، وقد ﻻحظ منذوبي الإئتلاف زيادة الاقبال على التصويت وأكتمال نصاب أغلب اللجان العشرين بالقاهرة، حيث أقتربت نسبة التصويت عن 50%.

هتافات وانقسام رؤساء التحرير بين” مكرم” و”ضياء”

شوهد رؤساء تحرير الصحف المصرية منقسمين حيث أصطف رؤساء تحرير الصحف القومية خلف المرشح”مكرم محمد أحمد” بينما التف رؤساء الصحف المعارضة حول المرشح”ضياء رشوان”.
كما ﻻحظ مندوبي الإئتلاف من قيام أنصار المرشح”ضياء رشوان” بالهتاف داخل اروقة النقابة.

توزيع وجبات غذاء من مؤسسة الأهرام

استلم أحد مندوبي الإئتلاف أيصال(بون) لوجبة غذاء مطبوع عليها شعار مؤسسة الأهرام، وقد كان الشخص الذي يوزع هذه الإيصالات يضع دعاية المرشح” مكرم محمد أحمد”.

الساعة الرابعة عصراً

يمكن التواصل مع اللجنة من خلال الأرقام الأتية
0124326553
0101616171
0123574984
0120624003

لجنة مراقبة انتخابات نقابة الصحفيين
الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية
مركز صحفيون متحدون
مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف
مركز هشام مبارك للقانون