7/7/2007

تنظم “الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية” ورشة عمل يشارك فيهاعدد من الخبراء ونشطاء حقوق الانسان فى الفتره من 10-11يوليو2007 لعمل تخطيط استراتيجى لكيفية تشكيل الية وطنية معنية بتطوير وتنفيذ خطة وطنية للتربية على حقوق الانسان.

تأتى هذه الورشة فى اطار تنفيذ الجمعية لتوصيات المؤتمر الأقليمى الذى عقدته الجمعية فى نوفمبر 2006 لتفعيل البرنامج العالمى للتربية على حقوق الانسان فى المنطقة العربية والذى وصل المشاركين فيه الى تشكيل ائتلاف يجمع المهتمين بقضايا التربية على حقوق الانسان من اجل توحيد جهودهم للقيام بهذا الدور.

يشارك فى الورشة 15 منظمة و15شخصية عامة مهتمة بقاضايا التربية على حقوق الانسان ابرزهم :

الأستاذ الدكتور/ حسـام البــدراوى
عضو أمانة السياسات ورئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بالحزب الوطنى الديمقراطى .

الدكتور/ حسـن البيــلاوى
مستشـار وزيـر التربيـة والتعليم.

الدكتورة/ زينـب رضــوان
وكيل مجلس الشعب.

والمستشار/عــادل قوره
رئيس محكمة النقض الاسبق وعضو المجلس القومى لحقوق الانسان.

الدكتور/ نبيل عبد الفتاح
نائب مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية بالاهرام.

بالاضافة لعدد من اعضاء مجلس الشعب مسئولى الاحزاب نشطاء حقوق الانسان المهتمين بقضايا التربيه وحقوق الانسان وعدد من المفكرين والمثقفين وعدد من ممثلى المنظمات الاقليمة والدولية العاملة فى مصر.

اكـد الدكتور / مجدى عبد الحميد
رئيس مجلس ادارة “الجمعيه المصريه للنهوض بالمشاركه المجتمعية”.
ان التربيه على نشر ثقافة حقوق الانسان تحتاج لإتلاف مدنى قوى يوحد كافة جهود المنظمات المدنية فى اتجاه تقوية وتدعيم التربية على مبادى حقوق الانسان والمواطنه فى المجتمع كما ان مشاركة شخصيات تربوية وحزبية وممثلين للحكومه والمعارضة سيعطى للمناقشات اهمية كبيرة نظرا لانها ستغطى كافه الاراء والتيارات المجتمعية المؤثر فى الشارع المصرى وسيزيد من مساحه الحوار حول قضايا حقوق الانسان بين الحكومه والمجتمع المدنى.