10/4/2009

تجري يوم غد (الخميس) انتخابات مجلس طلبة جامعة الزرقاء الخاصة وفق نظام تعيين نصف أعضاء المجلس وذلك للعام الثاني ، وقد أصرت إدارة الجامعة على الاستمرار بإجراء الانتخابات وفق هذا النظام على الرغم من أن جامعة الزرقاء أصبحت الجامعة الوحيدة التي تطبق هذا النظام بعد أن قامت إدارة الجامعة الأردنية بإلغاء نظام التعيين . كما أن هذا الإصرار يأتي في ظل رفض كافة القوى الطلابية الفاعلة للآلية التي تجري فيها هذه الانتخابات ، حيث أعلنت كافة هذه القوى ( كتلة التجديد العربية ، الاتجاه الإسلامي ، كتلة العروبة ، كتلة الوحدة الطلابية ) مقاطعتها لانتخابات مجلس الطلبة وذلك للعام الثاني على التوالي كخطوة من هذه القوى لمواجهة النظام العرفي المتمثل بتعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة .

إننا في الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ” ذبحتونا ” نؤكد على ما يلي :

1_ دعم الحملة المطلق لتجمع القوى والفعاليات الطلابية في جامعة الزرقاء الخاصة ولكافة الخطوات التي يقوم بها من أجل استرداد حق طلبة الجامعة في اختيار من يمثلهم .

2_ إن استمرار إدارة الجامعة في قرارها بتعيين نصف أعضاء مجلس الطلبة على الرغم مما ذكرناه أعلاه ، وأثره على سمعة الجامعة ووضعها الاقتصادي _ جامعة الزرقاء هي جامعة خاصة _ يدلل على أن قرار التعيين ليس بيد إدارة الجامعة بل هو ناتج عن تدخل خارجي في شؤونها .

3- كنا نتمنى أن يكون تميز جامعة الزرقاء الخاصة عن باقي الجامعات الأردنية هو تميز في إبداعات طلبتها وتميز في دعم المبدعين منهم ، لا أن يكون هذا التميز في قمع الطلبة وسلب إرادتهم .

4_ اعتبار هذه الانتخابات ( الصورية ) غير قانونية وكل ما ينتج عنها غير قانوني ، لذلك فإن الطلبة لن يتعاملوا مع مجلس الطلبة القادم كممثل شرعي لهم ، بل كمجلس لرئاسة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة .

5_ أصبح ملحاً الآن وأكثر من أي وقت مضى إقامة الاتحاد العام لطلبة الأردن كهيئة نقابية مستقلة وجامعة لكافة طلبة الجامعات وكليات المجتمع في الأردن .

لجنة المتابعة للحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة
” ذبـــحـــــتـــــونـــــــــا “