25 اكتوبر 2004

بمقر الجمعية الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية إلتقى أعضاء تجمع المنظمات المصرية لحقوق الانسان لمناقشة العديد من القضايا على رأسها تفعيل دور التجمع ومناقشة ورقة مقدمة من الأستاذ / أمير سالم حول رؤية وموقف حول الاصلاح السياسي في مصر.

وقد اتفق الحضور على عدة قرارات وهي:
1 – تشكيل لجنة للتضامن مع منظمات حقوق الانسان ونشطاء حقوق الانسان عربيا وعالميا والتفاعل معها بإسم التجمع وتتكون من البرنامج العربي لنشطاء حقوق الانسان والشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان.
2 – تشكيل لجنة لمتابعة انتهاكات حقوق الانسان محليا والتفاعل معها بإسم التجمع وتتكون من جمعية المساعدة القانونية لحقوق الانسان، مركز هشام مبارك للقانون، مركز حقوق الطفل المصري.
3 – اتفق الحضور على أن يكون الأستاذ / هاني هلال هو ممثل التجمع لشهر نوفمبر على أن يعد جدول يمثل التجمع خلال الأشهر القادمة.
4 – اتفق الحضور على أن يكون الأستاذ / أمير سالم المتحدث الرسمي بإسم التجمع خلال الفترة القادمة.

5 – اتفق الحضور على الاجتماع يوم الاثنين القادم الموافق 1/11/2004 الساعة السابعة والنصف بمقر الجمعية الوطنية لحقوق الانسان والتنمية البشرية لاستكمال مناقشة جدول الأعمال وهي كالتالي:
1 – توسيع السكرتارية التنفيذية لتتضمن سبعة ممثلي المنظمات وهم الأساتذة: أمير سالم، حجاج نايل، أحمد سيف الاسلام، هاني هلال، جمال عبد العزيز، حسن يوسف، صابر نايل.
2 – تحديد نطاق تفويض الهيئة التنسيقية للسكرتارية التنفيذية.
3 – مناقشة الورقة المقدمة من الأستاذ / أمير سالم حول رؤية وموقف من الاصلاح السياسي في مصر.

وقد اتفق الحضور على أن أهمية هذا الموضوع لما تشهده بلادنا والمنطقة العربية من ظروف تستدعي افساح وقت متسع لنقاش جاد حول موضوع الاصلاح السياسي لذا اتفق أن يكون هو الموضوع المحوري للاجتماع القادم