9/11/2005

بدء اعمال الفرز فى جميع الدوائر حتى الساعة الثانية عشرة مساءا وكانت اهم المشاهدات كما يلى : بولاق السابعة عشر
– تم فرز معظم الصناديق والمؤشرات تتجه نحو محمد مسعود فئات مستقل، ويليه بدر القاضي وطنى. أما بالنسبة للعمال فمرشح الوطني إيران النيفاوى متقدم ويليه بمراحل كثيرة أحمد بيومي / مستقل
– لا يوجد نظام في إدارة عملية الفرز
– تم السماح للمراقبين والمندوبين جميعاً بحضور الفرز.

الدائرة 24 حلوان
– الصندوق رقم 91 كان هناك اعتراض عليه من عدد من المرشحين وكان القاضي يرفض فرزه وبعد بعض الضغوط تم فرز الصندويق،وقد ادعى أكثر من مرشح أن الصندوق قد تم استبداله ووضع به 300 صوت للمرشح الوزير سيد مشعل / مرشح الحزب الوطني فئات
– الفرز تم بحيث أن يكون كل صندوق أمام قاضي وسكرتير يعاونه ومندوب إذ وجد.
– تم السماح للمراقبين والمندوبين بالتواجد داخل لجان الفرز.
– المؤشرات حتى الساعة 11،20 تشير إلى تقدم إسماعيل نصر الدين فئات مستقل عن الوزير سيد مشعل بـ 500 صوت. – أما على مقعد العمال هناك اكتساح لمرشح الإخوان المحمدي محمد عبد المقصود، حيث تقدم بشكل ملحوظ عن مصطفى منجي مرشح الوطني.

الدائرة 25 حلوان
– تم فرز جميع الصناديق في وقت واحد.
– سمح المستشار للمناديب والمراقبين بالتواجد أثناء الفرز، وسمح لهم بالمرور على جميع الصناديق للتأكد من سلامة الفرز.
– المؤشرات حتى الساعة 12 في صالح كل من مصطفى بكري / مستقل، ويليه نبيل الجابري وطني فئات – أما العمال فتشير المؤشرات حتى الآن الى تقدم على فتح الباب إخوان ثم محمد مصطفي وطني.

الدائرة السادسة مدينة نصر
– يتم الفرز بشكل عشوائي وقد تم منع المراقبين من دخول الفرز.
– تم فرز 184 صندوق في وقت واحد مما لا يسمح بأي مراقبة وأثار اعتراض مرشحي الإخوان والمستقلين .
– تم طرد مندوب الإخوان من الفرز، فقاموا بعمل مظاهرة أمام الجامعة العمالية مكان فرز دائرة مدينة نصر ومصر الجديدة،.
– ثم سمح للمراقبين بالدخول إلى الفرز ،وكذلك مندوبي الإخوان.
– وتشير المؤشرات بعد فرز %90 من الأصوات الى تقدم د مكارم مرشحة الاخوان ثم مصطفى السلاب ، ثم فوزي السيد المرشح المستقل، وفي العمال يتقدم مرشح الإخوان عصام مختار وبعده ثريا لبنه ويليهم هشام الحلفاوي . – بعد انتهاء التجميع قرر رئيس اللجنة العامة إعادة الجمع مرة أخرى مما أثار مخاوف مرشحي الإخوان من التزوير.
– الفرز متوقف منذ الساعة 11 ويتم إعادة التجميع أكثر من مرة والمستشار يأتي له اتصالات، ولم يتم إعلان النتيجة حتى الآن الساعة 12.
– من الساعة 12 توقف الجمع ولم يعلن المستشار النتيجة حتى الان ،ومازال يتلقى اتصالات ،ويقوم باحراء مشاورات مع المقدم هشام توفيق من مباحث امن الدولة والمسؤل عن ملف الاخوان بمدينة نصر .

الدائرة العاشرة حدائق القبة
– شهدت بداية أعمال الفرز مظاهرة للإخوان المسلمين وكاد يحدث اشتباك بين الإخوان والأمن.
– سمح للمندوبين والمراقبين بحضور أعمال الفرز، وتشير المؤشرات حتى الساعة 11،30 إلى تقدم العمال على الفئات ومن المرجح أن تكون الإعادة بين ثلاثة عمال وواحد فئات، والثلاثة عمال هم محمد عبد العزيز شعبان حزب التجمع في المقدمة ،ثم يليه أحمد غنيم عمال وطني، ثم محمد حسين عمال مستقل ،وما زالت المنافسة شرسة بين مرشحي الفئات سيد عيد مستقل، و محمد فضل مستقل وعبد الحي الفرماوي إخوان،وآدم محمد مستقل.

الدائرة 19 السيدة زينب – سمح للمراقبين والمندوبين والمرشحين بالحضور وسمح لهم بالمرور على أعمال الفرز ومناقشة القضاة لأسباب استبعاد بعض الأصوات.
– تشير المؤشرات إلى تقدم أحمد فتحي سرور مرشح الوطني فئات بفارق واضح عن باقي منافسيه، ويليه مرسي الشيخ مرشح الغد (موسي مصطفى موسي)
– وعلى مقعد العمال تقدم عادل حامد مرشح الإخوان ويليه عبد الفتاح محمد على مرشح الوطني.

الدائرة الثانية الدقي والعجوزة
– دخل القضاة بالصانديق دون وجود أى مناديب
– تم فرز 40 صندوق كل صندوق على حدة وحصل مرشح الاخوان 2700 صوت ،والدكتورة امال عثمان على 1200 صوت ،ثم قرر رئيس اللجنة فتح باقى الصناديق 7.2 صندوق مرة واحدة،مما اربك مندوبى جميع المرشحين ولم يتمكنوا من متابعة اعمال الفرز وبعد قرر القاضى ابعاد جميع المندوبين الى اخر قاعة الفرز .
– وفى اثناء عملية الفرز دخلت اربع صناديق خشبية بدون زجاج الى اللجنة ولم يتمكن المرشحين أو مندوبيهم من معرفة ما اذا كان بها اصوات ام لا .
– وفى الساعة الثانية عشر والنصف دخلت سيارة نصف نقل حاملة لعدد 6 صناديق خشب بدون جانب زجاجى . الدائرة الثالثة بولاق الدكرور – الجيزة
– لجنة الفرز داخل قسم بولاق
– حدثت مشادة بجوار القسم لأن هناك باب خلفى لدخول القسم من مستشفى بولاق.
– دخل الميكروباص من باب المستشفى بدلاً من القسم مما أشعر المرشحين أن هناك عملية تزوير وقد أدى هذا إلى مشاجرة ضخمة بين أنصار الوطني والإخوان وقام الأمن بالاشتباك مع الطرفين مما أدى إلى إصابة المرشح كمال أبو عيطة مرشح الكرامة.

الدائرة الأولي قسم شرطة المنيا
– تم بدء الفرز في الساعة الثامنة مساءً.
– تم منع المراقبين من حضور الفرز، ثم سمح لهم بالحضور بعد بعض المشادات.
– تم نقل صناديق لجان قرى نزلة فرج الله وصفط اللبن والرجاية إلى الثانوية العسكرية عن طريق الخطأ وتمت إعادتهم لمدرسة طه حسين.
– وصل الصندوق رقم 111 الساعة 10،30 لمدرسة طه حسين (المركز الرئيسي).
– أما الصندوق رقم 109 فقد تم فرزه خارج اللجنة وتم تسليم النتيجة للمستشار.
– غير مسموح للمرشحين أو مندوبين بالمرور أثناء الفرز ،وغير مسموح بمناقشة القضاة.

مؤشرات التصويت في الساعة 11،45 تشير إلى تقدم محمد سعد مرشح الإخوان فئات ويليه وجيه شكري / تجمع، ثم محمود خلف الله مستقل أما عن العمال فالمؤشرات تشير إلى تقدم عادل شادي مستقل يليه يسري أمين مهني مستقل ثم يحيي فاروق حسن مستقل وأحمد سنوسي مرشح الوطني.

الدائرة السابعة أسيوط
– تم السماح للمراقبين بدخول الفرز وكذلك المندوبين،.
– سمح للحميع بمتابعة اعمال الفرز .
– وتشير المؤشرات حتى الساعة 12 مساءا على مقعد العمال لتقدم ماهر أحمد ماهر مستقل يليه جمال عبد الناصر حزب وطني، وفي الفئات تشير المؤشرات إلى تقدم د. عبد العزيز خلف مرشح الإخوان يليه د. محمود هاشم مستقل .

– غرفة عمليات المراقبة
– الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية
– الساعة 12 يوم 9/11/2005