6/12/2006

استضاف مركز عمان لدراسات حقوق الانسان، وفداً من الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان، ممثلاً برئيس الشبكة أ. كمال الجندوبي، ومارك بولسن، المدير التنفيذي للشبكة، وكل من، إيفا، ونينا عطا الله، ومعتز الفجيري، أعضاء المكتب التنفيذي للشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان.

وكان في استقبال الضيوف الكرام د. نظام عساف مدير المركز، وعددا من الكوادر والعاملين بالمركز، الذين اعلنوا ترحيبهم بالوفد وشكرهم على هذه المبادرة بزيارة المركز.

جرى خلال اللقاء الذي حضره طاقم المركز، استعراض عام لأهم الأنشطة التي أنجرها المركز منذ تأسيسه، كما أَطْلَع الوفد الضيف الحاضرين على مختلف أنشطة الشبكة الأورو متوسطية لحقوق الإنسان، وأشاروا إلى بدء العمل بأسلوب المجموعات وفرق العمل، حيث قسّمت إلى خمسة فرق، وهي، تعليم حقوق الإنسان، والعدالة، والمرأة والجندر، والعمالة المهاجرة، وفلسطين. وتمّ التطرّق إلى تقوية أواصر العلاقات الثنائية بين المؤسستين والسبل الكفيلة بتدعيمها وتطويرها بما يخدم العملية الديمقراطية ويعزز النشاط المشترك بين الطرفين.

ويذكر أن اللجنة التنفيذية للشبكة الأورومتوسطية قد عقدت اجتماعها الثاني في مدينة البتراء، خلال الفترة ما بين 1-3/12/2006.