5/9/2006

سيدي المحافظ هل تقبل ان تكون محافظة الجيزة محافظة قذرة؟ اننا نعتذر لك عن وصف المكان الذي تحكمه ونعيش فيه بهذه الاوصاف ولكن نحتاج منك الي زيارة الي شارع ترعة السواحل بالوراق امام محطة المجاري خلف السنترال واذا قبلت انت ان يستمر الشارع الذي نعيش فيه كمقلب للزبالة فنحن نقبل ان تطل شبابيك منازلنا على هذا المقلب كرمز للمحافظة .

سيدي المحافظ ان الروائح التي تنبعث من مقلب الزبالة ازكمت انوفنا ويشتكي اطفالنا من الروائح الكريهة ومن ضيق التنفس… الا تكفي ان تكون محطة المجاري محيطة بمساكنا التي نعيش فيها لتصيبنا بامراض الربو وتتعود انوفنا على رائحتها الكريهة حتي يترك رجالك بأهمال متعمد عربات القمامة التابعة لمحافظتك بالقاء حمولتهم القذرة بشارعنا …. اننا اشتكينا لطوب الارض لأعضاء المجلس المحلي لمدينة الوراق لأعضاء مجلس الشعب والشوري والمجلس المحلي بالمحافظة ولكن الجميع نياماً او مواتاً لان منازلهم لا تطل على شارعنا القذر ، سيدي المحافظ هل تعلم ان مقلب الزبالة بالشارع يجوره مبني لموظفين محافظتك المسئولين عن نظافة الشوارع !! الا تري عيونهم العربات تلقي بالزبالة؟ الا يشمون الرائحة ؟!

هل تعلم ان القمامة سدت الشارع ولم تعد سوى حارة واحدة للسيارات للمرور فيه رغم ان عرضه لا يقل عن خمسين متر؟ . هل تعلم ان مقلب الزبالة يجاور مستشفي الوراق المغلقة منذ خمس سنوات لفساد ادارتك المحلية حيث اختلس موظفيك حوالي عشرين مليون جنيه واغلقوا المستشفي قبل ان تفتح بعد ان تم بنائها وتجهيزها وتم صرف حوالي 100 مليون جنيه من اموالنا؟ فمن المسئول عن استمرار غلق المستشفي؟ اننا نسألك بالله عليك فهل تسمعنا ؟ اننا طرقنا ابواب مكتبك بشارع الهرم وقد طردنا موظفيك بعد ان تسلموا شكوانا وقالوا لنا فوتوا علينا بكره فهل تقبل كل ذلك؟ وهل تعلم ان موظفيك المهملين قد فرشوا لك طريق شارع الجيش بالورد منذ اسبوع عند افتتاحك نادي الطلائع خلف السنترال بجوار مقلب الزبالة؟ وقد غطوا مقلب الزبالة بأكياس النايلون ووضعوا فوقها اكوما من الورود وبعد مرورك رفعوا الورد وظلت تلك الرائحة القذرة تخرج علينا . سيدي المحافظ هذا نداء اخير حتي لا تصل الرائحة شديدة القذارة الي باقي ارجاء المحافظة وحتي مكتبك فلا تستطيع ان تعمل في هذه الاجواء فنحن نناشدك التحرك العاجل لرفع القذارة من شارعنا رأفة بأبنائنا فنحن شعب محافظتك نطالبك بالتحرك قبل فوات الاوان وتحرك الرائحة خارج المحافظة لتصبح مصر ام الدنيا بلداً للقذارة والتلوث .فهل تسمعنا ؟!!.

ووختاماً يناشد المركز كافة مؤسسات المجتمع المدني التحرك لحماية شوارعنا من التلوث حرصا على حقوق المواطنين في العيش في بيئة امنة نظيفة.

ملحوظة هذه الرسالة وردت الي المركز موقعة من بعض اهالي شارع ترعة السواحل بالوراق بتاريخ 31/8/2006 وقد نشرناها كما هي لبلاغاتها في التعبير عن المشكلة ونأمل ان يسمعها محافظ الجيزة ويحقق مطالبهم .

لمزيد من المعلومات يرجي الاتصال بالمركز

تليفون وفاكس / 5750470
البريد الإلكتروني:Lchr@thewayout.net – lchr@lchr-eg.org
Website www. Lchr-eg.org