13/8/2006

أفرزت الحرب الإسرائيلية على لبنان الشقيق حقائق عدة تتعلق بتوجهات الأعلام العربي ــ الرسمي خاصاً ـ تجاه تناول قضايا الأمة ، بدت بالضرورة انعكاساً لمواقف أغلب الأنظمة العربية المرفوضة شعبياً تجاه فكرة دعم حق الشعب اللبناني والشعوب المحتلة في المقاومة والدفاع عن أراضيها .

وفي حين تتأكد قدرة الأعلام الصهيوني في التأثير على مجريات الأحداث خلال مراحل التاريخ الحديث والمعاصر ، لم تبد لدينا مرحلة إعلامية مميزة تؤكد وجود أعلام عربي مقاوم حقيقياً ، اللهم إلا التالية علي ثورة يوليو التي دعمت حق الشعوب في الاستقلال وتحرير أراضيها .

وانطلاقاً من حرص المركز على التفاعل مع الأحداث الجارية يتشرف ماعت بدعوة سيادتكم لحضور ندوة حول

” الأعــــلام المــقاوم ”


يتحدث خلالها


1- الدكتور/ جاد طه ” أستاذ التاريخ الحديث والمعاصر”
(مستعرضاً لتجربة أعلام يوليو وتأكيد فكرة القومية العربية والوطن الواحد ، ومقارناً بين السياسات الإعلامية العربية في الستينيات وعصر الفضائيات وانحسار الحماية العربية للمراكز البحثية )

2- الدكتور/ عبد الله رمزي ” أستاذ الدراسات العبرية”
(مدليا بملاحظات منهجية حول الأعلام العربي والصهيوني خلال الحرب السادسة وسبل مواجهة الحصار الصهيوني لفكرة المقاومة في الأعلام العربي )

3- والأستاذ / وائل قنديل ” الكاتب الصحفي ”
(مديراً للندوة ومتحدثا عن دور الصحافة العربية في دعم فكرة المقاومة في أطار الصراع العربي الإسرائيلي ، وخلال الحرب الجارية ).

تقام الندوة بمقر المركز ” أول ش الملك فيصل – برج الأطباء – الدور التاسع – شقه 908 – الجيزة ” في تمام الساعة السابعة مساء يوم الاثنين الموافق 14/08/2006