18/1/2008

تعرب المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان عن إدانتها البالغة لقيام جيش الاحتلال الإسرائيلي بقصف عديد من المناطق في قطاع غزة يوم الجمعة 18/1/2008 ، وهو ما أدى إلى مقتل العشرات من المدنيين ، والمنتمين لبعض الفصائل الفلسطينية .

وتلاحظ المؤسسة أن هذه المرة الثالثة خلال هذا الشهر التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي بالعدوان على قطاع غزة ، مصحوبا بالحصار الاقتصادي الذي تفرضه قواته على القطاع .

وتستغرب المؤسسة من هذا النهج العدواني والذي لا يتسق مع الحديث عن عملية سلمية وما نشاهده من الاجتماعات الدورية والمفاوضات التي تحدث بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس وزراء (إسرائيل) يهود اولمرت ، والتي تصل إلى الحديث عن مفاوضات الوضع النهائي للأراضي الفلسطينية، كما لا تتسق مع التفاؤل الذي ظهر لدى البعض بعد اجتماع أطراف الصراع في مؤتمر انا بوليس.

وتدعو (المؤسسة) كل الدول الكبرى ومنظمات حقوق الإنسان للضغط بكافة السبل من اجل إدانة و إيقاف هذا العدوان والذي تعددت جرائمه في حق المدنيين الفلسطينيين .

وتعرب المؤسسة عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني تجاه الهجمات التي يتعرضون لها وتحمل الكيان الإسرائيلي مسئولية جرائمه التي تخالف كافة اتفاقيات القانون الدولي الإنساني وتعد جرائم حرب وفقا لاتفاقيات جنيف الأربعة.

وتطالب المؤسسة العربية لدعم المجتمع الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن بإدانة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن ذات الصلة التي تؤكد ضرورة انسحاب الاحتلال الإسرائيلي من الأراضي العربية في سوريا وفلسطين ولبنان ، وعلى رأسها القرار 242 و 338 ، والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين واللبنانيين في السجون الإسرائيلية والذي بلغ عددهم 10 الاف أسير وأسيرة .

كما يدعو مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة للانعقاد سريعا وإدانة هذه الهجمات الإسرائيلية التي تتعارض مع حقوق الإنسان كافة .

[an error occurred while processing this directive]