15/10/2008

  1. اعتقال الشاب صابر النفاتي:
    داهمت مجموعة من أعوان البوليس السياسي على متن سيارة بيضاء منزل الشاب صابر بن الهادي النفاتي الكائن بزنقة محمد الجويني عدد 13 بحي المستقبل بولاية أريانة على الساعة الحادية عشر و النصف من مساء يوم الثلاثاء 14/10/2008 و اقتادوا الشاب المذكور إلى جهة مجهولة ، و في منتصف الليل اتصل والده بمنطقة الشرطة بالمنزه الخامس للسؤال عنه فأجابوه بعدم وجود ابنه لديهم.
    علما بأنه تم إيقاف الشاب صابر النفاتي من قبل في شهر نوفمبر 2007 حيث احتفظ به لمدة خمسة أيام لدى إدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية ثم أطلق سراحه على خلفية تصويره أثناء مشاركته في مسيرة تضامنية مع العراق أيام الغزو الأمريكي لهذا البلد الشقيق سنة 2003 و منذ ذلك الوقت و هو تحت المراقبة الأمنية.
  2. تدهور الوضعية الصحية لسجين الرأي ماهر عبد الحميد:
    يعاني سجين الرأي الشاب ماهر عبد الحميد المعتقل حاليا بسجن المرناقية من مضاعفات شديدة و تورم بلثته منعه من الأكل علما بأنه يستعمل طاقم أسنان منذ سنة تقريبا و هو في حاجة ماسة إلى خلعه و تعويضه ، و قد أخبرتنا والدته التي زارته في الأسبوع الفارط بأن وضعه الصحي قد تدهور نتيجة هذه المضاعفات خاصة و أن إدارة السجن المذكور ما زالت تماطل في عرضه على طبيب الأسنان. و تجدر الإشارة إلى أن السيد ماهر عبد الحميد اعتقلته السلطات السورية و سلمته لتونس حيث أودع السجن من أجل تهم لها علاقة بقانون 10/12/2003 الغير دستوري.
  3. شادي بوزويتة و جلسة الاستئناف:
    تنظر المحكمة الابتدائية بنابل بوصفها محكمة استئناف لأحكام الناحية غدا الخميس 16/10/2008 في قضية الشاب شادي بوزويتة الذي أصدرت ضده محكمة ناحية نابل حكما بالسجن مدة شهر من أجل الاعتداء على الأخلاق الحميدة و هضم جانب موظف.

علما بأن السيد شادي بوزويتة يتعرض منذ مدة إلى مضايقات عديدة من قبل عون البوليس السياسي بنابل المدعو تميم التريكي الذي أمعن في مضايقته و هرسلته.

حرية وإنصاف
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
المكلف بالإعلام
الدكتور سامي نصر