15/10/2008

زار اليوم الأربعاء 15/10/2008 وفد من منظمة حرية و إنصاف يضم الكاتب العام السيد عبد الكريم الهاروني و السيد حمزة حمزة عضو المكتب التنفيذي السجين السياسي السابق السيد عبد اللطيف بوحجيلة الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الثاني من أكتوبر 2008 للتعبير عن مساندة المنظمة لمطالبه المشروعة المتمثلة في تمكينه من العلاج و الحصول على جواز سفر و للاطمئنان على صحته ، و قد لاحظ الزائران تدهورا واضحا في الوضعية الصحية للمضرب عن الطعام و سجلا تشكيه من آلام على مستوى القلب.

علما بأن السيد عبد اللطيف بوحجيلة أصيب أثناء فترة سجنه بمرض القلب و مرض سرطان الكلى و عانى من الإهمال الصحي في السجن و المماطلة في العلاج بعد إطلاق سراحه في 7/11/2007.

و تجدر الإشارة إلى أن السيد عبد اللطيف بوحجيلة يمشي بصعوبة مستعملا عكازا بسبب تعرضه للاعتداء بالعنف الشديد من قبل مدير سجن المرناقية المدعو فيصل الرماني في شهر مارس 2007.

و قد أعلمه رئيس مركز الشرطة بمقرين برفض مطلبه للحصول على جواز سفر دون تقديم أي مبرر مما اضطر السيد عبد اللطيف بوحجيلة إلى تقديم قضية لدى المحكمة الإدارية في الغرض.
و حرية و إنصاف

  1. تجدد تضامنها مع السيد عبد اللطيف بوحجيلة في إضرابه عن الطعام كشكل سلمي في الدفاع عن حقوقه المشروعة في العلاج و في الحصول على جواز سفر.
  2. تعبر عن انشغالها البالغ لما لاحظته من تدهور في وضعيته الصحية قد يعرض حياته للخطر
  3. تناشد كل الجمعيات و المنظمات الوطنية و الدولية إلى التدخل من أجل إنقاذ حياة السيد عبد اللطيف بوحجيلة و تحقيق مطالبه المشروعة بضمان حقه في العلاج و في جواز سفر دون مماطلة.
  4. تدعو السلطة للاستجابة لمطالب المضرب عن الطعام و تحملها مسؤولية ما يمكن أن ينجر عن رفضها و مماطلتها من تعريض لحياته للخطر بعد أن وجد نفسه مضطرا للجوء إلى الإضراب عن الطعام.

للاطمئنان على صحته و التعبير عن المساندة يرجى الاتصال بالأرقام التالية:
0021623048533/0021679416197

حرية وإنصاف
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
المكلف بالإعلام
الدكتور سامي نصر