21/10/2008

  1. السيد علي الإصبعي يتعرض للمضايقة من جديد:
    تعرض السجين السياسي السابق السيد علي الإصبعي اليوم الثلاثاء 21/10/2008 عندما وقع استدعاؤه كتابيا من قبل شرطيين أحدهما بالزي المدني و الآخر بالزي الرسمي و عند حضوره بمركز شرطة مدينة الحامة بولاية قابس تم تحرير محضر في شأنه و أمضى عليه علما بأن السيد علي الإصبعي سبق له و أن تم تقديمه للمحاكمة في قضية لا أساس لها اتهم فيها بممارسة مهنة الوساطة العقارية بدون رخصة ، في حين أن أعوان مركز شرطة المكان هم الذين كانوا يأتونه في مناسبات مختلفة من أجل كراء منزله ثم بعد ذلك قدموه للمحاكمة في قضية كيدية مما جعل المحكمة تبرئ ساحته من التهمة المذكورة و حكمت بعدم سماع الدعوى في الموضوع.
    كما أن السيد علي الإصبعي محروم من حقه الدستوري في الحصول على جواز سفر خاصة و أنه بلغ سنا متقدما و يريد أن يؤدي فريضة الحج ، و قد تقدم في مناسبتين بمطلب للحصول على جواز سفر إلا ان الإدارة ما زالت تماطل في ذلك.
  2. إطلاق سراح صابر النفاتي :
    أطلق البوليس السياسي اليوم الثلاثاء 21/10/2008 سراح السيد صابر النفاتي بعد اعتقاله و استجوابه طيلة إحدى عشر يوما كاملة في مخالفة صريحة لقانون الاحتفاظ .
    علما بأنه تم إيقاف الشاب صابر النفاتي من قبل في شهر نوفمبر 2007 حيث احتفظ به لمدة خمسة أيام لدى إدارة أمن الدولة بوزارة الداخلية ثم أطلق سراحه على خلفية تصويره أثناء مشاركته في مسيرة تضامنية مع العراق أيام الغزو الأمريكي لهذا البلد الشقيق سنة 2003 و منذ ذلك الوقت و هو تحت المراقبة الأمنية.
  3. إطلاق سراح علي الحرزي:
    أطلق البوليس السياسي اليوم الثلاثاء 21/10/2008 سراح السيد علي العوني الحرزي بعد اعتقال دام أربعة أيام ، علما بأن السيد علي الحرزي و شقيقه ابراهيم الحرزي يتعرضان للمضايقات المتكررة منذ خروجهما من السجن بعد قضاء حكم صادر ضدهما وفق فصول قانون 10/12/2008 اللادستوري.

    حــرية و إنـصاف
    عن المكتب التنفيذي للمنظمة
    الرئيس
    الأستاذ محمد النوري