15/7/2008

عناية السيد/ة/
تحية طيبة وبعد ،،

تنظم المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان ندوة في سياق مشروعها حول دور النقابات المهنية في دعم التطور الديمقراطي وتضم هذه الندوة ثلاثة ورش عمل :

ـ تناقش الورشة الأولى مشاكل التنسيق والتشبيك بين النقابات المهنية والخبرات السابقة في هذا المجال ودور القوى السياسية في انجاح التنسيق أو افشاله ومفهومها للتنسيق وكذلك دور الدولة وأجهزتها في نجاح التنسيق من عدمه وتقييم التجارب السابقة للتنسيق (تجربة الإخوان في الثمانينات وغيرها).
ـ وتناقش الورشة الثانية المشاكل التي تعوق تمثيل الفئات المهمشة في مجالس النقابات المهنية (المرأة ـ الأقباط ـ الشباب)، والأسباب والمعوقات التي تقف أمام تمثيل هذه القوى تمثيل حقيقي والاقتراحات والتوصيات التي تساعد في تمثيل هذه القوى.
ـ كما تتضمن الندوة ورشة ثالثة لمناقشة المشروع المطروح من الحكومة كبديل للقانون 100 لسنة 1993 المنظم للعملية الإنتخابية في النقابات المهنية.
وتقام هذه الندوة يوم الأحد 20 يوليو 2008 بفندق فلامنكو ـ 2 شارع أبو الفدا ـ الزمالك .
وذلك بدءا من الساعة التاسعة والنصف صباحا حتى الخامسة مساء .

ويتحدث في هذه الندوة عدد من أعضاء النقابات المهنية و نشطاء حقوق الإنسان ,وأعضاء بنادي القضاة منهم : أ/نبيل عبد الفتاح الخبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، د. شريف قاسم أمين اتحاد النقابات المهنية ، أ/ عصام شيحة المحامي وعضو الهيئة العليا بحزب الوفد ، أ/ميرفت أبو تيج رئيسة جمعية أمي للحقوق والتنمية ،أ/ سامح فوزي الباحث والكاتب الصحفي ، المهندس أحمد بهاء الدين شعبان ، أ/سيد عبد الغني المحامي وأمين عام جماعة المحامين الناصريين ، أ/خالد أبو كريشة عضو مجلس نقابة المحامين السابق ، أ/مجدي حلمي الصحفي والكاتب بجريدة الوفد ، أ/عبير سعدي عضو مجلس نقابة الصحفيين ، د. منى مينا منسق حركة أطباء بلا حقوق ، أ/جمال تاج عضو مجلس نقابة المحامين السابق أ/سيد فتحي مدير مؤسسة الهلالي للحريات والحقوق ، أ/حمدي الأسيوطي أمين الحريات بحزب التجمع.

[an error occurred while processing this directive]