8/11/2009

فى اطار بروتوكول تعاون مشترك اتفق الاتحاد المصري لمنظمات حقوق الإنسان الشابة والمنظمة العربية للإصلاح الجنائي علي تنظيم صالون شهري تحت اسم “رواد المدافعين “

وذلك بمناسبة الاحتفال ببلوغ حركة حقوق الإنسان في مصر سن الرشد واعتبار عام 2010 عام الاحتفال بالحركة الحقوقية المصرية فكان من الطبيعي أن يشترك الشباب مع الرواد في أعمال مشتركة تؤكد علي تواصل أجيال الحركة الحقوقية واعتزاز المنظمات الشابة بتاريخ الحركة وروادها.

يعقد الصالون الاول يوم الأحد الموافق 8/11/2009 حول انتهاكات سجون جوانتانامو وموقف القانون الدولى العام. وسوف تعقد الندوة بمقر المنظمة العربية للإصلاح الجنائى الكائن برقم 14 شارع سرايا الأزبكية من شارع عماد الدين- القاهرة، في تمام الساعة السادسة مساءً.

1- ويدير الندوة الأستاذ/ محمد زارع المحامى، ورئيس المنظمة العربية للإصلاح الجنائى.

2- و يتحدث الدكتور/ محمد غازى- عن لمحة تاريخية وسياسية عن قيام سجون جوانتانامو، والتكييف القانونى للسجون والسجناء، ومسألة هيكلة السجون والسلطة المشرفة عليها، كما يتحدث أيضاً عن أنواع الانتهاكات داخل السجون، والقواعد القانونية الدولية، وموقف أشخاص القانون الدولى من السجون والسجناء، وفى النهاية رؤية استشرافيه عن ملف جوانتانامو بشكل عام.

3- كما يتحدث أيضاً الأستاذ/ أحمد سيف الإسلام المحامى، ومدير مركز هشام مبارك للقانون حول السياسة الأمريكية وانتهاكات حقوق الإنسان.