16/8/2009

تعرب المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان عن تضامنها مع حركة الاداريين بالتربية والتعليم وهي الحركة التي بدأ انشاءها منذ عامين تقريبا مع ظهور ما اطلق عليه كادر المعلمين ، واحتجت الحركة على استبعاد الاداريين من الحصول على الحافز الذي يوفره كادر المعلمين.

وحاولت الحركة أمس السبت الموافق 15-8-2009 القيام باحتجاج سلمي أمام مقر مجلس الوزراء بشارع حسين حجازي لتنفيذ مطالبهم والتي تنحصر في الحصول على 50% من حافز المحليات و50% بدل كادر المعلمين.

وقد حاصرت قوات الأمن المنطقة تماما ومنعت أي عضو من أعضاء الحركة من الوصول إلى مكان الاعتصام وهددت أعضاء الحركة بالاعتقال في حال عدم انصرافهم .

وقامت قوات الأمن باحتجاز منسق الحركة الاستاذ فوزي عبد الفتاح واستمر الاحتجاز لمدة عشر ساعات كما صادرت الأموال التي جمعها الاداريون للانفاق على اعتصامهم المقرر .

وفي هذا السياق تؤكد المؤسسة عن ادانتها لاحتجاز (عبد الفتاح) ، خاصة أنه يمارس حقوقه الدستورية في التعبير عن رأيه من خلال افعال سلمية .

كما تطالب وزارة الداخلية باحترام حق المواطنين المصريين في الرأي والتعبير والتظاهر السلمي وهو الحق الذي كفلته مواد الدستور والعهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية الذي صدقت عليه الحكومة المصرية .

المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان

[an error occurred while processing this directive]