13/2/2007

إن المجلس الوطني للنقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين المنعقد يوم 13 فبراير 2007 بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالرباط تحت شعار “تقاعدنا عن العمل ولم نتقاعد عن النضال”، بعد وقوفه على تجربة النقابة منذ تأسيسها بتاريخ 17 دجنبر 2005 إلى اليوم وتدارسه لأوضاع التقاعدات والمتقاعدين المنخرطين في الصندوق المغربي للتقاعد-النظام المدني- على ضوء الأوضاع العامة وطنيا ودوليا:

1. يدعو كافة المتقاعدات والمتقاعدين المنخرطين في الصندوق المغربي للتقاعد -النظام المدني- إلى الانخراط في النقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين والعمل على توسعها التنظيمي وتطوير أدائها. فالنقابة تعد مكسبا مهما لهم لأنها ستمكنهم على الخصوص من ربط أواصر التواصل والتضامن فيها بينهم ومن الدفاع على مصالحهم المادية والمعنوية ومن تنظيم أنشطة وتوفير خدمات لصالحهم ولصالح عائلاتهم. كما ستمكنهم من مواجهة الأزمة التي تهدد الصندوق.

2. يدعو المسؤولين الحكوميين إلى تلبية مطالب النقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين التي يتضمنها الملف المطلبي والمتعلقة باحترام الحقوق النقابية والديمقراطية للمتقاعدات والمتقاعدين والإصلاح العميق لنظام التقاعد من أجل ضمان استمراريته وتطوره وهو ما يستوجب على الخصوص اداء الدولة لمستحقاتها الكاملة ازاء الصندوق المغربي للتقاعد من 1956 إلى 1996 مع تأدية الفوائد عن المتأخرات وتحسين مستوى المعاشات وتطوير الخدمات الاجتماعية الخاصة بالمتقاعدين عبر سن حد أدنى للمعاش لا يقل عن ثلثي الحد الأدنى للأجور الشهري القانوني وضمان تطور قيمة المعاش مع كلفة المعيشة والغاء الضريبة على المعاشات.

3. انطلاقا من ارتباط النقابة الوطنية للموظفين المتقاعدين بالاتحاد النقابي للموظفين وبالاتحاد المغربي للشغل ومن كون المتقاعدات والمتقاعدين هم قبل كل شيء مواطنون مرتبطون بقضايا وطنهم وشعبهم يؤكد أن ن.و.م.م:

  • تهتم بكافة القضايا التي تهم الموظفات والموظفين وتدعم نضالاتهم من أجل مطالبهم المشروعة.
  • تتضامن مع نضالات الطبقة العاملة ضد الاستغلال الفاحش وضد انتهاك الحريات النقابية والحقوق العمالية ومن أجل مطالبها العادلة.
  • تتضامن مع الجماهير الشعبية في نضالها من أجل تحسين الأوضاع المعيشية ومن أجل ديمقراطية حقيقية تمكن من بناء دولة الحق والقانون وضمان كافة حقوق الإنسان لعموم المواطنات والمواطنين.
  • تدعم النضال ضد العولمة الليبرالية المتوحشة وضد الطغيان الامبريالي وتعلن تضامنها مع كافة الشعوب في كفاحها من أجل التحرر الوطني والاجتماعي بدءا بالتضامن مع المقاومة الفلسطينية والعراقية ضد الاحتلال ومن أجل الحرية والاستقلال.