3/11/2008

تعرض الناشط الحقوقي الصحفي معز الجماعي للمراقبة اللصيقة من قبل ستة أعوان من البوليس السياسي منذ يوم الخميس 30/10/2008 و لم ترفع عنه إلا مساء يوم الأحد 02/11/2008 بعد أن اتصل السيد عبد الجبار القيقي عضو اللجنة المركزية للحزب المذكور برئيس إقليم شرطة قابس لاستيضاح دواعي هذا الإجراء المخالف للقانون.

و تجدر الإشارة إلى أن المراقبة اللصيقة التي فرضت على الناشط الحقوقي الصحفي معز الجماعي شملت جميع تحركاته خارج المنزل حيث اتصلوا بمقر عمله بالمعهد الثانوي بشارع الحبيب بورقيبة للسؤال و التحري عنه ، و قد وقع التخفيف في هذه المراقبة و ذلك بتكليف عون واحد بهذه المهمة.

علما بأن السيد معز الجماعي هو عضو في منظمة حرية و إنصاف و عضو في جامعة قابس للحزب الديمقراطي التقدمي و صحفي بجريدة الموقف.

كما استهدفت المراقبة اللصيقة السيد جمال العزابي أمين مال جامعة قابس للحزب الديمقراطي التقدمي بعد أن وقع تخفيفها عن السيد معز الجماعي.
و حرية و إنصاف

  1. تندد بهذا الإجراء التعسفي المخالف للقانون الذي يحد من حرية الناشط الحقوقي السيد معز الجماعي و المناضل السياسي السيد جمال العزابي و تدعو إلى رفع هذه المضايقة.
  2. تعتبر المراقبة اللصيقة جزء من حملة واسعة لمضايقة النشطاء الحقوقيين و المناضلين السياسيين بما يهدد أمنهم و حريتهم لإسكات أصواتهم

حــرية و إنـصاف
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري