8/1/2006

تعرب المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان عن قلقها من استمرار اعتقال المواطنين المصريين على خلفية الأنتخابات التشريعية التي جرت في شهري نوفمبر وديسمبر من العام الماضي.

والتي شهدت اعتقال المئات من مناصري ومؤيدي التيارات السياسية المختلفة ومنها جماعة الأخوان المسلمين .

وفي هذا السياق يأتي استمرار اعتقال عدد من اعضاء نقابة الصيادلة وهم:

    • 1/ د.جمال مصطفى العشري امين صندوق نقابة الصيادلة بالدفهلية .

    • 2/ د. عوض السيد محمد

    • 3/ .د. صلاح بكر شحاتة

    • 4/ د.صبري الزاهي اعضاء النقابة .

    5/بكر فوزي فارس مدير عام النقابة .

والذين تم اعتقالهم من منازلهم قبل انتخابات الجولة الاولى من المرحلة الثالثة للأنتخابات التي جرت في بداية شهرديسمبر الماضي.

وتدعو (المؤسسة) إلى الإفراج الفوري عن هولاء الصيادلة الذين يدخل اعتقالهم شهرهم الثاني خاصة ان هذه الإنتخابات قد انتهت منذ فترة فلا يوجد مبرر لاستمرار اعتقالهم .

و يثبت اعتقال هؤلاء استخدام قانون الطوارئ زيف وعود رجال الحزب الحاكم التي اشارت إلى قصر تطبيق حالة الطوارئ عند استخدام الأرهاب او تجارة المخدرات وبذلك تصبح حالة الطوارئ فزاعة لكل المعارضين السياسيين تطبق عليهم في حال خرجوا عن الحدود المسموح بها.

وفي النهاية تدعو(المؤسسة) السادة اعضاء مجلس الشعب إلى عدم التصويت على مد حالة الطوارئ التي ستجرى في هذه الدورة البرلمانية .

وتعلن المؤسسة العربية لدعم المجتمع المدني وحقوق الإنسان عن تضامنها الكامل مع نقابة الصيادلة في مطلبها بضرورة الافراج عن اعضائها الخمس فورا ما لم توجه اليهم اتهامات بعينها.