24/4/2007

تلقى مركز الأرض شكوى عشرات العاملين بمرفق الاسعاف بمحافظة بنى سويف يتضررون فيها من تجاهل المسئولين من شكاويهم بسبب عدم صرف حوافز المسعفين بمراكز أسعاف الطرق والوحدات والطوارىء حتى الآن ويذكر العاملين فى شكواهم ” أننا لم نتسلم حقوقنا فى حوافز العاملين بوحدات الإسعاف بالطرق السريعة ومراكز الطوارئ منذ تسعة شهور وحتى الآن والتى كانت تصرف سابقاً عملاً بالقرار رقم 6 لسنة 1999م الذى حدد الحوافز بنسبة 150% شهرياً من الأجر الأساسى وأيضاً الحافز المميز بنسبة 100% من الأجر الأساسى بما يتناسب مع ظروف وطبيعة العمل فى المراكز والوحدات الواقعة فى مديرية الصحة وباعتماد مركزي من الإدارة العامة للرعاية العاجلة الطبية فى وزارة الصحة وموجهة للعاملين بإسعاف الطرق ومراكز الطوارئ دون غيرهم وذلك نتيجة تعسف لجنة من الإداريين تتحكم فى توجيه الاعتمادات الواردة فى الإدارة العامة للرعاية الطبية العاجلة بالوزارة وتتسبب فى إهدار المال العام بصرف مبالغ هذه الحوافز على بنود غير مخصص لها بالصرف مثل : شراء قطع الغيار ومكافآت الإداريين بغير وجه حق .

وهذه اللجنة إدارية يرأسها الدكتور / حمدى مصطفى مدير مرفق الإسعاف ووكيل مديرية الصحة ومعه إداريون ( منهم من هو غير مختص لا فنياً ولا إدارياً ) ولا تحترم تنفيذ القرار الوزاري الذى أصدره وزير الصحة لمصلحة العاملين بالإسعاف فى كل مصر بل تنحاز بشكل متعسف لكبار الإداريين على حساب صغار العاملين المستحقين والمحتاجين لهذه الحوافز .

ويذكر الشاكين ” نحن العاملون بوحدات الإسعاف بالطرق السريعة ومراكز الطوارئ نفاجئ فى كل مرة تعتمد فيها مبالغ للحوافز بقيادات المديرية واللجنة المذكورة سابقاً باقتطاع نسبة كبيرة منها فى تشكيل لجان مشتريات تشترى قطع غيار سيارات ومعدات غير مطابقة للمواصفات الفنية فتكون النتيجة مأساة مزدوجة تتمثل فى حرماننا من حوافزنا المستحقة لنا وفى نفس الوقت ضياع أموال الدولة بدون فائدة ، ومخالفة للقانون وللقرارات الوزارية ، ويطالب المركز السادة محافظ بنى سويف ووزير الصحة اتخاذ اللازم لصرف حوافز العاملين بمرفق الاسعاف وبدلاتهم والتحقيق مع أعضاء اللجنة المشار اليها والمسئولة عن إهدار المال العام بموافقتهم على استلام سيارات إسعاف قديمة ومستهلكة أحضروها من محافظات أخرى كالغربية والبحيرة بعد استخدامها طويلاً فى هذه المحافظات مما ترتب عليه بعد ذلك تحميل المرفق ببنى سويف أعباء صيانة هذه السيارات القديمة وشراء قطع غيار ( رديئة الصنع هى الأخرى ) ونحن نتساءل لماذا لا يقومون بشراء سيارات جديدة المرافق الأخرى فى ” المحافظات الأخرى ؟

ويؤكد الشاكيين أنهم يتضررون من عدم صرف الأجر الإضافي وقدره 75% والذى يتمتع به حاليا الإداريين فقط بمكاتب المرفق والوحدات الداخلية كمركزي طبى الغمراوى وإسعاف مدينة الحرفيين بالإضافة للاكتفاء بصرف نسبة 50% لرؤساء الحركة فقط .. مع حرمان العاملين بإسعاف الطرق ومراكز الطوارئ من صرف هذه البدلات فأى عدل فى هذا التمييز ؟

كما يطالب العاملون المحافظ ووزير الصحة بإصدار تعليماتهم بمراعاة العدالة والمساواة والتوازن فى توزيع النسبة المقررة ( وهى 10% ) من عائد إيرادات مرفق الإسعاف على مختلف العاملين به وليس على الاداريين فقط حيث لا يقل ما يتقاضاه الإداريون حاليا من 60-70 جنيهاً شهرياً بينما المسعفون يحصل الواحد منهم على 11 جنيه فقط .. فهل من المعقول أو العدل أن يتميز الإداري بالمكتب المريح بالمدن عن المسعف الذى يعانى من ظروف العمل القاسية بالطرق الصحراوية ؟ .

ويطالب المركز كافة مؤسسات المجتمع المدنى بالتضامن مع عمال اسعاف محافظة بنى سويف لصرف حوافزهم واجورهم المتأخرة حرصاً على حقوقهم فى فرصة عمل لائقة وأجور عادلة .

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بالمركز

تليفون وفاكس / 5750470
البريد الإلكتروني:Lchr@thewayout.net – lchr@lchr-eg.org
Websitewww.Lchr-eg.org