1/7/2009

تلقى مركز الأرض شكاوى من 5 مدرسات، هن:

أ/ سهير شكرى-أخصائى أولى ثانوى بمدرسة ناصر الثانوية بنين.
أ/ هناء إبراهيم-أخصائى إجتماعى أولى إعدادى بمدرسة بسيون الاعدادية بنين
أ/ سامية أبو حمر-أخصائى أولى إعدادى بمدرسة أبو حمر الإعدادية المشتركة.
أ/ مها بدوى-مدرسة بمدرسة على إبن أبو طالب.
أ/ رمزية خاطر-موجهه أولى إعدادى بنين بإدارة بسيون التعليمية.

وتتبع مدارسهن إدارة بسيون التعليمية بمحافظة الغربية، كما أنهن يعملن بالتعليم منذ ما يقارب 15-20 عام ولديهن خبرات جيدة نتيجة العمل الدؤوب خلال هذه السنوات الطويلة.

ويشتكون فيها من ضياع حقوقهن فى المساواة بزملاؤهم من المدرسين والمدرسات.

وتبدأ وقائع التمييز حينما تقدمت المدرسات الخمس لأداء إمتحانات الكادر، وبالفعل تقدمن للمرحلة الأولى وإجتزن مادة اللغة العربية، ومادتى التخصص بنجاح، بينما فشلن فى إجتياز مادة الكفاءة التربوية.

تقدمت المدرسات بتظلم لوزارة التربية والتعليم من صعوبة المادة. وقبلت الوزارة التظلم وعدلت جميع النتائج بالنجاح مرة أخرى بإستثناء المدرسات الخمس.

والجدير بالذكر أن عدد المدرسين والمدرسات الذين تقدموا بالتظلم بلغ عددهم 20 مدرس ومدرسة، وتعدلت نتيجة 15 مدرس ومدرسة باستثناء المدرسات الخمس المذكورات.

والمدرسات الخمس يتساءلن لماذا حرمن من حقهن فى المساواة؟ ولماذا يتم التمييز ضدهن؟!.

والمركز يتساءل لماذا هؤلاء المدرسات الخمس يحرمن من الكادر ؟!! خاصة بعد ان تقدمن بتظلم لوزارة التربية والتعليم ولكن لم يستفيد من هذا التظلم الا زملاؤهم الخمسه عشر، ويحرمون هن ويتم التمييز بينهن وبين زملاءهن بالمخالفة للقانون واحكام الدستور ؟!!.

والجدير بالذكر أن حرمان المدرسات الخمس من النجاح فى هذه المادة يعنى عدم قدرتهن إجتياز أختبارات الكادر التى تمثل للغالبية العظمى من المدرسات والمدرسين الفرصة الوحيدة للحصول على زيادة فى المرتبات الضئيلة التى يتقاضونها والأمل فى العيش بمستوى لائق.

والمركز يناشد وزير التربية والتعليم بالنظر فى طلب المدرسات الخمس ومساواتهم بزملاؤهم الذين تعدلن نتيجة إمتحانهم للمادة المذكورة والنجاح فيها أسوة بزملاؤهم، وإزالة الضرر المادى والمعنوى الذى سيلحق بالمدرسات والمتمثل فى الحرمان من الكادر.

كما يطالب المركز مؤسسات المجتمع المدنى ومؤسسات المرأة بالتضامن مع مطالب المدرسات وكفالة حقوقهم بالمساواة .

كما يطالب مركز الارض مؤسسات المجتمع المدنى خاصة مؤسسات المرأة والمجلس القومى لحقوق المرأة بالتضامن مع مطالب المدرسات كفالة لحقوقهن فى المساواة .

لمزيد من المعلومات رجاء الاتصال بالمركز

ت: 27877014- 202+ ف: 25915557-202+
البريد الإلكتروني:Lchr@thewayout.net – lchr@lchr-eg.org
الموقع : www.Lchr-eg.org