5/7/2007

تحت شعار ” نضال مستمر من أجل الحقيقة والإنصاف ” ستنظم الجمعيات الحقوقية المغربية : المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف، الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، منظمة العفو الدولية ـ فرع المغرب والمركز المغربي لحقوق الإنسان ، قافلة نحو معتقلي أكدز وتاكونيت الرهيبين ، خلال أيام 13 ،14 و 15 يوليوز 2007 .

وتهدف القافلة إلى لفت الانتباه إلى ملف معتقلي تاكونيت (215) الذين قضوا سنتين من الاختفاء القسري داخل هذا السجن الرهيب ، والذين أخرجتهم هيئة الإنصاف والمصالحة من دائرة اختصاصاتها، وكذلك للمطالبة بكشف الحقيقة في ملف المعتقلين المتوفين داخل معتقل اكدز ..

وفي إطار التضامن مع ضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان ، فإن المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان يدعو مناضليه على المستوى الوطني والمحلي إلى المشاركة المكثفة في قافلة أكدز وتاكونيت .

ويتضمن برنامج القافلة فقرات متنوعة ، من ضمنها أساسا وقفة جماعية أمام مقبرة أكدز ومعتقل تاكونيت، بالإضافة إلى جلسات خاصة بالاستماع لشهادات ضحايا هذين المعتقلين وعائلاتهم . مع الإشارة إلى أن رسم المشاركة في القافلة هو 600 درهم (يشمل مصاريف النقل والإقامة والتغذية).

وللراغبين في المشاركة يمكنكم الاتصال بالمقر المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالرباط أو بمقر المنتدى المغربي للحقيقة والإنصاف بالدار البيضاء أو بمقرات التنظيمات الحقوقية الأخرى .

عن المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان
إمضاء الرئيس: خالد الشرقاوي السموني