29/8/2007

أقدمت السلطات المغربية بمدينة الداخلة / الصحراء الغربية بتاريخ 27 آب/ أغسطس 2007 على اختطاف المواطن الصحراوي” محمد سالم الطالب عمار” بمركز المراقبة جنوب مدينة الداخلة، وتحديدا عند نقطة الحدود بين الصحراء الغربية الحدود الموريتانيا، حيث كان يود السفر إليها.

ويبقى مصير المواطن الصحراوي” محمد سالم الطالب عمار” مجهولا حتى الآن حسب إفادة عائلته.
وصلة بذات الموضوع، قامت عناصر من الشرطة المغربية بمدينة الداخلة/ الصحراء الغربية بتاريخ 29 آب /أغسطس 2007 بمداهمة منزل المواطن الصحراوي ” الطالب بوي حسن” الكائن بحي المسجد بالمدينة من أجل اعتقال إبنه ” مربيه الطالب بوي الوالي”، الذي وحسب أفراد من عائلته تم اقتياده حوالي الساعة الثامنة إلى مقر الشرطة القضائية بمدينة الداخلة/ الصحراء الغربية.

وقد أفادت عائلة المعتقل الصحراوي ” مربيه الطالب بوي الوالي” أن عناصر من الشرطة بزي مدني داهمت منزلها على الساعة الثامنة صباحا بالتاريخ المشار إليه بدون إذن قانوني.

وتعود ظروف اعتقاله إلى تصاعد وثيرة الاحتجاجات السلمية المطالبة بتقرير مصير الشعب الصحراوي وإلى توزيع العديد من المناشير والبيانات تطالب المواطنين الصحراويين بمقاطعة الانتخابات المزمع تنظيمها بتاريخ 07 شتنبر 2007.

وللتذكير فإن الناشط الحقوقي الصحراوي” مربيه الطالب بوي الوالي” سبق وأن تم اعتقاله رفقة مواطنين صحراويين بتاريخ 07 يوليوز2007 على خلفية مشاركتهم في المظاهرات السلمية التي تعرفها مدينة الداخلة/ الصحراء الغربية.

عن سكرتارية تجمع المدافعين الصحراويين
عن حقوق الإنسان
CODESA