23/11/2008

علمت لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس ، اليوم الأحد 23 نوفمبر 2008 ، أن حملة محمومة واسعة النطاق ضد المحجبات تدور رحاها في السوق الأسبوعية لمنطقة بئر بورقبة (شمال تونس) وذلك للأسبوع الثاني على التوالي ، حيث يعترض البوليس طريق المحجبات ويجبرهن على التوقيع على إلتزام خطي يقتضى منهن التخلي عن إرتداء الحجاب ، وتتواصل الحملة إلى ساعة كتابة البيان بعد ظهر يوم الأحد 23 نوفمبر .

ويقود الحملة عوني بوليس تابعين لمركز شرطة المدينة ، وقد شملت الحملة ايضا المتلحين من الرجال والشباب ، الذين وقع إعتراض سبيلهم وإجبارهم على توقيع إلتزم بحلق اللحية .

كما قام البوليس بعد عصر الجمعة 21 نوفمبر 2008 ، بحملة أمام جامع الزيتونة إستهدفت المحجبات ، وقد اقتاد العشرات منهن الى المركز الموجود داخل أسواق المدينة لاجبارهن على توقيع التزامات بالتخلي عن الحجاب .

ولجنة الدفاع عن المحجبات بتونس ، تعرب مجددا عن عميق إنشغالها ، لإشتداد الحملات على المحجبات في تونس ، وتحمّل السلطات التونسية إلى أعلى هرم قيادتها مسؤولية هذه الحرب المحمومة التى تستعر على الحجاب والمحجبات ، كما تحمّلها مسؤولية هذه السياسات الطائشة التى تنتهك حرمات الناس وأعراضهم وكل ما ينجر عن ذلك من تداعيات خطيرة .

تدعو الداخلية التونسية مجددا إلى لجم أعوانها وضبط سلوكهم المتهور ، وتحمّلها خلق أجواء من التوتر والغضب تجاه صلف البوليس الذى لم يراعي أعراض المواطنين وحرمة العائلات التونسية ، وتماديه في هضم جانب المرأة المحجبة دون رادع من ضمير ولاقانون ولا دين ولا أعراف البلاد ، وتحمّّلها كل النتائج المترتبة عن إنتهاك حقوق المحجبات التى يكفلها دستور البلاد .

تطالب الهيئات والشخصيات الحقوقية داخل تونس وخارجها ، بمكاتبة السلطات التونسية بشأن خروقاتها السافرة بحق المرأة التونسية المحجبة ، وتطالب العلماء والدعاة والإعلاميين في العالم الإسلامي بالتصدي للحرب المفتوحة التى تشنها السلطات على الحجاب والمحجبات وتدعوهم إلى إتخاذ خطوات عملية لنصرتهن والعمل لصالح قضيتهن ، وتؤكد مجددا أنها لن تعفي أحدا من هذه المسؤولية .

عن لجنة الدفاع عن المحجبات بتونس
البريد : protecthijeb@yahoo.fr