11/1/2007

برعاية مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز, الدكتور/ مهدي عبد السلام , الذي يفتتح ويدشن مع ملتقى المرأة للدراسات والتدريب “قسم التربية المدنية” الذي تأسس بقرار رسمي في “إدارة المشاركة المجتمعية والتربية المدنية” يوم الأحد الموافق 14 يناير , 2007 , وذلك بحضور عدد من التربويين وممثلي المجتمع المدني وإعلاميين في المحافظة .

وهذا القسم الوليد سوف يقود بالتعاون مع ملتقى المرأة للدراسات والتدريب أنشطة التربية المدنية في مدارس محافظة تعز والتي بدأت منذ عام 2003 بهدف إدخال أنشطة المواطنة والديمقراطية في المدارس والتي من شأنها تعمل على تهيئة الطلاب على فهم الديمقراطية والمشاركة والانخراط في قضايا المجتمع والتي هي أساس بناء الديمقراطية .

والجدير ذكره أن ملتقى المرأة للدراسات والتدريب قد سبق وأسس مكتبة متكاملة في إحدى مدارس النشمة – التربة حيث يستفيد منه اليوم آلاف الطلبة والباحثين والقراء في لمنطقة . كما أثث الملتقى قاعة تدريب ومكتبة في جامعة تعز

وصرحت سعاد القدسي : (( لا يمكن أن نتحدث عن حركة المجتمع ما لم نرى مؤشرات ايجابية للتعاون بين الأجهزة الحكومية والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني بشكل عام , ولا يمكن أن نتحدث عن حراك مجتمع من خلال مسئولية جهاز واحد وهي الحكومة , لا بد من وضع رؤيا وسياسة عامة لهذا التعاون والعمل المشترك الذي يقدر كل الإسهامات من أجل مجتمع ديمقراطي يعمل للتنمية المستدامة . و يمكننا أن نقول أن هذا التعاون هو وليد عمل مشترك استمر لسنوات من خلال مشاريع وبرامج محددة في المواطنة والتربية المدنية والديمقراطية , استهدفنا من خلالها الطلاب والأكاديميين والمدرسيين , وأنتهز هذه الفرصة لدعوة الزملاء والزميلات العاملات في المنظمات غير الحكومية أن يوجهوا جهودهم للعمل المشترك مع الجهات الحكومية ويسدوا الفجوة التي قد تعرقل سير برامجهم وأنشطتهم في تلك الأجهزة سواء بشرية من خلال التدريب أو مساعدات عينية التي قد تساعد تطوير العمل والشراكة. ))

الإدارة الإعلامية