24/2/2010

تنتقد حركة ” صحفيون بلا حقوق ” بشدة الإجراءات التمييزية وغير الدستورية التى قام بها مؤخرا الدكتور أحمد زكي بدر ، وزير التربية والتعليم تجاه الزملاء مندوبي الصحف الحزبية والخاصة الذين يغطون ملف التعليم في الوزارة . وأصدر زكي بدر قرارا ” شفهيا ” للمكتب الإعلامي بالوزارة بعدم إرسال أي بيانات أو تقارير رسمية إلا للزملاء في الصحف القومية ،دون الزملاء في الدستور واليوم السابع والمصري اليوم و24 ساعة وباقي الصحف المستقلة ، وذلك بدعوى أن الزملاء الممنوعين لا يكتفون في سعيهم للمعلومات على البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التعليم . !!

إن ” صحفيون بلا حقوق ” إذ تعتبر أن خطوة الوزير الجديد مثيرة للاستياء وتنتهك كافة القوانين ومباديء الدستور والمواثيق الدولية التي تكفل حرية الصحافة الرأي والتعبير ، تؤكد لوزير التعليم أن حرية الصحافة والنقد وكرامة الصحفيين وهي أعظم شأنا من أخبار وزارة ، وأكبر من أي حكومة أو نظام تمثله وتدافع عنه ، وعلى ذلك نطالب بالآتي :

1- أن يعدل الوزير أحمد زكي بدر فورا ودون إبطاء عن قراره المذكور ، وأن يقدم اعتذارا رسميا للزملاء في الصحف المستقلة والحزبية باعتبار أن قراره المذكور يمثل إهانة لحرية الصحافة وكرامة الصحفيين الذين ينقلون الحقيقة للرأي العام .

2- أن يواصل الزملاء تغطيتهم لملف التعليم وأن يستمروا في نقد أوضاع التعليم وأي سياسات يقوم بها وزير التعليم بشكل موضوعي وشفاف ، لأن هذا دورهم وواجبهم ، حتى إذا لم يعجب هذا الأمر وزير التعليم .

3- أن تتدخل نقابة الصحفيين فورا للدفاع عن الزملاء محرري التعليم ، وأن تصدر بيانا فوريا يدين ممارسات الوزير زكي بدر الذي يحجب المعلومات عن الصحفيين والرأي العام ، وأن تطالبه بأن يتراجع عن قراره حتى لا يكون هذا السلوك الرسمي مبررا لأي وزير آخر يفكر في حجب المعلومات عن الرأي العام .

عاش كفاح الصحفيين .. عاشت حرية الصحافة

صحفيون بلا حقوق

لمزيد من المشاركة يرجى التواصل مع زميليكم “منسقا الحركة ” :
الصحفي رضوان آدم – 0105848096 uandadam@gmail.com
الصحفي عمرو بدر 0126409228 amrbadr56@hotmail.com