3/3/2009

1) تأجيل النظر في قضية الناشط الحقوقي:
قررت المحكمة الابتدائية ببنزرت تأجيل النظر في قضية الناشط الحقوقي السيد طارق السوسي عضو الهيئة المديرة للجمعية الدولية لمساندة المساجين السياسيين إلى جلسة يوم 24 مارس 2009.

2)مضايقة السيد سامي الغربي:
قام بعض أعوان البوليس السياسي بمدينة بنزرت صباح اليوم الثلاثاء 3 مارس 2009 بمضايقة السيد سامي الغربي الذي كان مصحوبا بزوجته ، و قد حاول الأعوان اقتياده إلى المركز إلا أنه تمسك بحقه في استدعاء رسمي ، فما كان منهم إلا أن احتجزوا بطاقة تعريفه علما بأن بطاقة التعريف الوطنية غير قابلة للحجز.

3)دخول سجين الرأي كريم العياري في إضراب عن الطعام:
دخل سجين الرأي الشاب كريم العياري المعتقل حاليا بسجن برج الرومي في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يوم السبت 21 فيفري 2009 احتجاجا على المعاملة السيئة التي يعامل بها و الظروف القاسية التي يعيشها و للمطالبة بتمكينه من فراش ( سرير خاص ) ، و سجين الرأي كريم العياري ( 22 سنة ) هو تلميذ باكالوريا اعتقل سنة 2005 بمقتضى قانون الإرهاب اللادستوري و هو حاليا يفترش الأرض بالسجن المذكور رغم إصابته بعديد الأمراض، و قد كان بإمكان إدارة السجن تحقيق مطلبه المشروع دون اضطراره للدخول في إضراب عن الطعام.

و حرية و إنصاف تندد بالوضعية السيئة التي يعيشها سجين الرأي الشاب كريم العياري و تطالب بتطبيق قانون السجون في حقه و تمكينه من سرير و تدعو لوضع حد لمثل هذه الانتهاكات و احترام حقوق السجين.

4)منع الأستاذ محمد عبو من السفر:
منعت شرطة الحدود بمطار تونس قرطاج الأستاذ محمد عبو الناشط الحقوقي و عضو المكتب السياسي لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية من السفر حوالي الساعة العاشرة و النصف من صباح اليوم الثلاثاء 3 مارس 2009 عندما كان متوجها إلى هولندة ثم إلى انكلترا بدعوة من منظمة العفو الدولية للحضور في فعاليات ندوة حول الإرهاب و الأمن و حقوق الإنسان علما بأن شرطة الحدود تمنع الأستاذ محمد عبو من السفر للمرة السادسة على التوالي و قد برر أعوان شرطة الحدود تصرفهم بذريعة أن الأستاذ محمد عبو هو بحالة سراح شرطي أي بما لم يعد له أي معنى بعد انتهاء فترة العقوبة.

5)مضايقة البوليس السياسي لبعض شباب الحزب الديمقراطي التقدمي و عائلاتهم:
على إثر إضراب الجوع التضامني بيوم واحد الذي دعت إليه لجنة مساندة الناشط السياسي السجين رشيد العبداوي بتاريخ غرة مارس 2009 تم الاتصال بعائلات عديد الشبان حديثي الانخراط بالحزب الديمقراطي التقدمي و الذين شاركوا في الإضراب عن الطعام و تهديدهم بانتظار الأسوأ في صورة مواصلة أبنائهم للنشاط داخل هياكل الحزب المذكور.

أطلقوا سراح كل المساجين السياسيين
حــرية و إنـصاف
33 نهج المختار عطية 1001 تونس
الهاتف / الفاكس : 71.340.860
البريد الإلكتروني :liberte.equite@gmail.com
تونس في 04 ربيع الأول 1430 الموافق ل 27 فيفري 2009
عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري