30/4/2007

شارك مركز عمّان لدراسات حقوق الإنسان ممثلاً بالمحامية إسلام الردايدة، في الاجتماع الذي عقدته الشبكة الأورومتوسطية لحقوق الإنسان والذي عقد في الرباط،المغرب في الثالث والرابع من شهر نيسان لعلم 2007.

وقد تضمن الاجتماع التركيز على حقوق المرأة والنهوض بحقوقها والسعي بشكل دؤوب للحفاظ على حقوقها والاسهام بتحقيق المساواة بين الرجال والنساء، حتى تتمكن المرأة من الوصول للمراكز القيادية، وتكون قادرة على تحقيق وجودها، نظرا لدورها الفعال في بناء المجتمعات، وصولاً لمبدأ المساواة في المنطقة الأورومتوسطية.

ويعتبر هذا الاجتماع الأول على مستوى الدول الأورومتوسطية ودول المشرق والمغرب العربي حيث كان هناك مشاركة من دول المشرق والمغرب العربي والدول الاوروبية حيث كان هناك تمثيل لكل من الأردن وفلسطين ولبنان وتونس والمغرب والجزائر وفرنسا والسويد وفلندا وقد حضرت السيدة ايفا نوستروم وهي نائبة رئيس الشبكة الاوروبية لحقوق الإنسان.

وقد تم الاتفاق على مجموعة من الانشطة الهامة ومنها العمل على تحديث دراسة حول دمج حقوق المرأة من الشرق الأوسط وشمال افريقيا في الشراكة الأورومتوسطية، والعمل على إصدار حقيبة تدريبية حول تضمين مفهوم المساواة، تستهدف مؤسسات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني في المنطقة.

وفي نهاية اللقاء، تم اختيار المحامية إسلام الردايدة، عضوة وحدة دراسات المرأة في مركز عمان لدراسات حقوق الإنسان، من قبل مجموعة العمل كي تكون رئيسة مجموعة العمل لعام 2008، والمتعلقة بالمرأء والنوع الاجتماعي.