12/5/2009

1) من جديد البوليس السياسي يعتقل الشاب نصرالدين بن الحاج مبروك:
من جديد اعتقل أعوان البوليس السياسي منتصف نهار اليوم الثلاثاء 12 ماي 2009 بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة الشاب نصر الدين بن الحاج مبروك أصيل مدينة منزل تميم بولاية نابل عندما كان يسير باتجاه مكتب محاميته الأستاذة إيمان الطريقي و اقتادوه إلى أقرب مركز للشرطة، وقد علمت المنظمة أنه وقع إطلاق سراحه مساء اليوم بعد أن قضى أكثر من 5 ساعات رهن الاعتقال.

علما بأن الشاب نصر الدين بن الحاج مبروك اعتقل منذ يوم السبت ببنقردان عندما كان في طريقه إلى الجماهيرية الليبية و منع من السفر و لم يطلق سراحه إلا صبيحة يوم الاثنين 11 ماي شريطة أن يعود إلى مسقط رأسه.

2)منع السجين السياسي السابق فرج الجامي من الصلاة في أحد مساجد العاصمة:
منع أحد حراس مسجد طريق بنعروس اليوم الثلاثاء 12 ماي 2009 السجين السياسي السابق السيد فرج الجامي من أداء صلاة العصر بالمسجد المذكور بتعلة أنه جاء بعد صلاة الجماعة و احتج بالتعليمات التي تمنع المتخلفين عن الجماعة من الصلاة في المسجد رغم أن الباب كان مفتوحا و رغم وجود عديد المصلين داخل المسجد.

3)ترويع عائلة المهدي خوجة:
داهم أعوان البوليس السياسي بقرمبالية مساء يوم أمس الاثنين و اليوم الثلاثاء 12 ماي 2009 منزل عائلة السجين السياسي السابق السيد مهدي خوجة و تسببوا في ترويع والدته و هددوها بإعادته للسجن في صورة عدم حضوره بمنطقة الشرطة بقرمبالية علما بأن السيد مهدي خوجة قد أنهى مدة المراقبة الإدارية سنة 2008 و منذ ذلك التاريخ و هو ضحية للمضايقات المتكررة و المخالفة للقانون.

4)احتجاز الطالب حسان الهزبري لعدة ساعات:
حجز أعوان البوليس السياسي بمنطقة الشرطة بنابل صباح اليوم الثلاثاء 12 ماي 2009 الطالب حسان بن محمد الهزبري لعدة ساعات بالمنطقة المذكورة بعد أن كانوا حجزوا بطاقة تعريفه منذ يوم السبت 9 ماي 2009 ، و بعد بحث و استجواب دام عدة ساعات حرروا في شانه بطاقة إرشادات و أطلقوا سراحه و أعادوا له البطاقة المحجوزة.

عن المكتب التنفيذي للمنظمة
الرئيس
الأستاذ محمد النوري