23/4/2007

تطلق اللجنة السورية لحقوق الإنسان بالاشتراك مع مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية حملة إنسانية لإطلاق سراح شيخ المعتقلين السوريين المهندس عبد الستار قطان.

والمهندس عبد الستار قطان من مواليد مدينة حلب سنة 1943، اعتُقل عدة مرات، واستمر اعتقاله قرابة 20 عاماً. وجاء اعتقاله الأخير في 27/11/2004 على خلفية اتهامه بتقديم عون مالي لبعض أسر المعتقلين الإسلاميين التي تعاني في ظل غياب معيليها منذ عقود، وحُكم بموجب القانون 49/1980 بالإعدام ثم خُفف الحكم عنه إلى 12 سنة!!

وتتواتر الأنباء من سجن صيدنايا، أن المهندس عبد الستار المصاب أصلاً بتصلب الشرايين، والسكري، والضغط والقصور الكلوي الحاد يعاني من أوضاع صحية صعبة جداً، دون أن يلقى الرعاية الصحية المطلوبة التي تتناسب مع سنه / خمسة وستون عاما قضى ثلثها تقريبا في ظروف الاعتقال السيئة /.

إن الموقعين على هذا النداء يتوجهون إلى الرئيس بشار الأسد شخصياً وإلى السلطات السورية المختصة، لتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والمدنية والقانونية، والمبادرة إلى إطلاق سراح المهندس عبد الستار قطان وجميع معتقلي الرأي والضمير في سورية، وإلغاء القانون 49/1980.

أضف توقيعك إلى هذا النداء، واذكر معنا قوله تعالى: (.. أنه من قتل نفساً بغير نفس أو فساد في الأرض فكأنما قتل الناس جميعاً، ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً ..)، وقوله (.. ومن يشفع شفاعة حسنة يكن له نصيب منها ..).

اللجنة السورية لحقوق الإنسان- مركز الشرق العربي للدراسات الحضارية والاستراتيجية
أضف اسمك إلى قائمة الموقعين بالكتابة إلى أحد العناوين:
walid@shrc.org
info@asharqalarabi.org.uk
أو رقم الفاكس
00448701377678

الموقعون:
زهير سالم – مدير مركز الشرق العربي للدراسات الاستراتيجية والحضارية
وليد سفور- رئيس اللجنة السورية لحقوق الإنسان