9/2/2008

عقد مجلس أمناء لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية لحقوق الانسان في سورية إجتماعه الدوري بتاريخ 8\2\2008 وبحضور غالبية اعضاء المجلس,وناقش المجلس جميع القضايا المطروحة على جدول أعماله,واتخذ المواقف و القرارات التالية:

  1. ناقش المجلس مدى التراجع الحاصل في حال حقوق الإنسان في سورية وتحديدا في الشهور الأخيرة، وخصوصا حملة الاعتقالات الاخيرة التي طالت العديد من الذين حضروا مؤتمر اعلان دمشق, ومنهم زميلنا جبر الشوفي عضو مجلس الأمناء ، واكد المجلس على: استمرار مطالبتنا باطلاق سراح جميع معتقلي الراي والضمير وجميع المعتقلين السياسين , وإسقاط جميع التهم المنسوبة اليهم,وضرورة إغلاق ملف الاعتقال السياسي في سورية.
  2. ناقش المجلس وادان التراجع الحاصل في مجال حرية الصحافة والصحفيين, استمع المجلس الى شرح مفصل من الزميل مازن درويش حول حادثة مجريات اعتقاله,وأدان حادثة الاعتقال.
  3. كما ابدى المجلس قلقه من استمرار العمل بالمحاكم الاستثنائية ومن احكامها الجائرة الصادرة بحق من يمثل امامها، وعدم استقلالية القضاء العادي وتدخل الأجهزة التنفيذية في شؤونه، والدوافع السياسية للتهم الموجهة للمعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي الذين يحالون للقضاء العادي.
  4. ابداء القلق على حياة معتقل الرأي الدكتور عارف دليلة والمطالبة بضرورة الإفراج عنه فورا
  5. ناقش المجلس وأدان الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون السوريون جراءالموجة الاخيرة لغلاء الاسعار والتي طالت العديد من المواد الاساسية,وساهمت بتزايد نسبة الفقر في سورية.
  6. ناقش المجلس وأدان الانتهاكات التي يتعرض لها المواطنون السوريون في الجولان المحتل ,جراء الممارسات اللاإنسانية للمحتل الاسرائيلي.
  7. ناقش المجلس وأدان الانتهاكات الفظيعة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيي في غزة جراء الممارسات الوحشية من قبل الحكومة الاسرائيلية
  8. اطلع المجلس على الرسائل المرسلة من قبل فرع الخارج ,وتوصل المجلس الى اتخاذ القرار التالي,استنادا للمعطيات العديدة التي لديه :

    إن عبد الباقي أسعد عضو مجلس أمناء ل.د.ح-فرع الخارج-سويسرا ,فقد عضو يته في لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الانسان في سورية,وذلك سندا للمادة القانونية الحادية عشر-الفصل الثاني-اللائحة التنظيمية -النظام الاساسي ل.د.ح 2006 ,وذلك للاسباب التالية:

      1. أ‌- استغلال انتمائه للمنظمة لاغراض شخصية تتناقض مع اهداف ل.د.ح. الواردة في مواد النظام الأساسي .
      1. ب‌- إستغلال وتوظيف انتماءه للمنظمة لمصالح شخصية تتناقض مع اهداف ل.د.ح الواردة في مواد النظام الأساسي .
      1. ت‌- الترويج لأفكار تتناقض مع أهداف (ل.د.ح ) الواردة في مواد النظام الأساسي .من خلال محاولاته العديدة في النيل من أعضاء مجلس الامناء والشتم والمهاترات من خلال لغة سوقية لاتليق بناشط في مجال حقوق الانسان,وكيل الاتهامات العديدة والإفتراءات على أعضاء المجلس وأعضاء المنظمة في الداخل والخارج. رغم تنبهيه لعدة مرات من قبل مجلس الأمناء.
      1. ث‌- بناء على هذا القرار نطلب من جميع الهيئات الدولية والأقليمية المعنية بالدفاع عن حقوق الانسان ,عدم التعامل مع عبد الباقي أسعد بصفته ممثلا ل.د.ح في فرع الخارج.
      1. ج‌- يتم استبدال عضوية عبد الباقي أسعد في مجلس الأمناء ,ووفقا لقرارات الجمعية العمومية بعضو مجلس الأمناء الاحتياط المنتخب من قبل الجمعية العمومية الثانية:الزميل علاء الدين بياسي.
  9. كما تمت مناقشة برنامج عمل اللجان في المرحلة القادمة ,و اختتم الاجتماع بالاتفاق على تحديد مكان وزمان الإجتماع القادم
لجان الدفاع عن الحريات الديمقراطية وحقوق الإنسان في سوريا
مجلس الأمناء

www.cdf-sy.org
info@cdf-sy.org

[an error occurred while processing this directive]